1500 مشروع مكيّف لذوي الاحتياجات الخاصة

الثلاثاء, 23 يونيو 2020


لتمكينهم من ولوج عالم المقاولاتية.. كريكو:
1500 مشروع مكيّف لذوي الاحتياجات الخاصة


أعلنت وزيرة التضامن الوطنيوالأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو عن تخصيص حصة من مشاريع وكالة تسيير القرض المصغر أونجام لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل حملهم على الانخراط في عالم المقاولاتية وتحقيق الاستقلال المالي مشيرة إلى أن التسجيل في هذه المشاريع يكون عبر بوابة إلكترونية مخصصة لهذا الإطار. 
وقالت الوزيرة على هامش الزيارة التفقدية التي قادتها أمس إلى ولاية غرداية أنه سيتم تخصيص 1500 مشروع مكيف مع القدرات الجسدية والذهنية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من مشاريع وكالة تسيير القرض المصغر لدعم هذه الفئة على إنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة تمكنهم من تحقيق الاستقلال المالي وأن هذا المسعى سيتواءم مع المحافظة كذلك على السياسة التدعيمية والاجتماعية للدولة.
وأوضحت المتحدثة أنه من خلال الزيارات الميدانية لعدد من الولايات ومن خلال لقاءاتها مع المجتمع المدني الممثل لهذه الفئة كانت فيه طلبات من أجل تدعيمهم لانشاء مشاريع مصغرة مشيرة إلى أنها اكتشفت العديد من المواهب والقدرات الابداعية لهذه الفئة ولمست ارادة قوية من طرفهم من أجل الانخراط في عالم المقاولاتية وتحقيق الاستقلالية الاقتصادية بموجب مشاريع تتلاءم ومؤهلاتهم وقدراتهم الجسدية والذهنية.
وكانت الوزيرة قد اطلعت خلال زياراتها لمعارض المؤسسات المستفيدة من قروض أونجام على عينات ناجحة لأصحاب مشاريع خاصة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة والتي استطاعت ان تحجز مكانة في ساحة المقاولاتية الصغيرة.
وأبرزت الوزيرة أن هذه الحصة من المشاريع ستكون كبداية لجملة من المشاريع في سبيل تحقيق وانتهاج سياسة جديدة للقطاع تقوم على دعم انخراط هذه الفئة في التنمية الاقتصادية للبلاد مشيرة إلى أنها على ثقة كبيرة في نجاح هذه الفئة وتمكنها من تحقيق الاستقلال المالي وهو الاهتمام الذي جسد قبل ذلك في الالتزامات رئيس الجمهورية ومسودة الدستور. 
م. خ