مشاريع تنموية لمناطق الظل لفائدة سكان بلعسل

الجمعة, 11 سبتمبر 2020


في إطار تحسين المعيشي للمواطنين بغليزان
مشاريع تنموية لمناطق الظل لفائدة سكان بلعسل
تم التكفل بعدة مشاريع تنموية لفائدة سكانت بلدية بلعسل بولاية غليزان وذلك في إطار تحسين الإطار المعيشي للمواطنين لا سيما قاطني مناطق الظل حيث تولي السلطات الولائية والمحلية اهتماما بالغا لجميع انشغالات القاطنة بالمناطق المعزولة ودواوير بلدية بلعسل.
وحسب بيان لصفحة الولاية على فايسبوك تمثلت أهم المشاريع الإنمائية في هذه البلدية في إنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب لدوار الهدارة إنطلاقا من خزان 400 م3 وخزان 500م3 ببلدية بلعسل وإنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب لدوار الرحايلية 01 وطرقات بدوار القدايمية والرمالي على مسافة 2.1 كلم وإعادة تأهيل الطريق الرابط الطريق الولائي رقم 13 من ن.ك 60+100 إلى دوار الخوايرية على مسافة 2.2 كلم. وإنجاز ملعب جواري مع التغطية بالعشب الاصطناعي بالمساعدية وتجديد مقاطع من شبكة الصرف الصحي بمركز بلعسل وتجديد مقاطع من شبكة الصرف الصحي بحي الزيتون بلعسل إعادة تاهيل الطريق الرابط الطريق الولائي رقم 12 بدوار البهاليل على مسافة 1.6 كلم. وتهيئة الطرق الحضرية بحي 05 جويلية وتهيئة الطرق الحضرية بحي أحمد زبانة وإنجاز الإنارة العمومية بتقنية لدا بحي 05 جويلية إنجاز الإنارة العمومية LED من مقر البلدية إلى حي زقيري عبد القادر ومن شارع محمد بومدين إلى حي رجم عبد الله ببلعسل مركز وصيانة الطريق الرابط بلعسل مركزبدواربلعسل على مسافة 1.8 كلم وإعادة تأهيل الطريق البلدي الرحايلية المطمر- بلعسل وتهيئة الطرق والأرصفة بحي العقيد لطفي والربط بالكهرباء لحيّي رحايلية 1 و2 والربط بالكهرباء حي الزيتون.
كما تم تهيئة وإعادة تأهيل عدة مدارس إبتدائية وبرمجة عمليات جديدة ضمن الميزانية الإضافية للبلدية والولاية ومنها إنجاز الإنارة العمومية بدوار بلعسل وبدوار الحدارة وإنجاز طريق بدوار النوابة على مسافة 300 متر إنجاز شبكة المياه بدشرة صماد.
ي. تيشات