سونلغاز ترسل فريقا لإصلاح خلل في ليبيا

الجمعة, 02 أكتوبر 2020


بأمر من رئيس الجمهورية 
سونلغاز ترسل فريقا لإصلاح خلل في ليبيا


أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز شاهر بولخراص يوم الخميس أن الشركة الوطنية للكهرباء والغاز (سونلغاز) أرسلت فريقا متكونا من 13 تقنيا من الشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء على رأسهم الرئيس المدير العام للفرع من اجل المشاركة في إصلاح خلل وقع على مستوى المحطة الكهربائية التي تزود العاصمة طرابلس.
وتأتي هذه المبادرة على اثر التعليمات الصادرة من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي تلقى الأربعاء اتصالا هاتفيا من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج الذي طلب منه مساعدة عاجلة لإصلاح خلل في محطة توليد الكهرباء التي تزود طرابلس .
وقد لبى السيد تبون هذا الطلب وأمر وزير الطاقة بتشكيل فريق تقني من الشركة الوطنية للكهرباء والغاز (سونلغاز) للتوجه لهذا الغرض إلى عاصمة هذا البلد الشقيق حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية. 
كما صرح بولخراص للصحافة أننا سنرسل إلى طرابلس هذا المساء فريقا من 13 تقنيا من الشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء (على رأسهم الرئيس المدير العام لفرعها من اجل تشخيص هذا الخلل وتقييم وضعية المحطة بغية تصليحها).
وقد أعرب ذات المسؤول بهذا التصريح على هامش التوقيع على اتفاقيات اندماج/انصهار فرعين من مجمع سونلغاز وهما شركة كهرباء كدية الدراوش وشركة كهرباء سكيكدة.