إقالة زكري من تدرب نادي ضمك السعودي

الثلاثاء, 05 يناير 2021


كما كان منتظراً
إقالة زكري من تدرب نادي ضمك السعودي
أعلن نادي ضمك السعودي أول أمس فسخ التعاقد مع مدربه الجزائري نور الدين زكري بالتراضي.
ويعد زكري أحد أبرز المدربين في الدوري السعودي خلال السنوات الأخيرة نظرا لما يتمتع به من حضور قوي داخل الملعب وخارجه. 
كانت تجربة زكري الأولى في الملاعب السعودية مع نادي الرائد في موسم 2013 حيث تولى مهمة تدريب الفريق منذ بداية الموسم لكن النتائج كانت كارثية.
وعانى الرائد من السقوط في فخ الهبوط تحت قيادة زكري الذي اصطدم مع الإدارة التي قررت إقالته قبل انتهاء منافسات الدوري.
عاد زكري إلى السعودية عام 2019 من بوابة نادي الفيحاء الذي كان يقدم موسما سيئا وعلقت الإدارة آمالها على زكري الذي قاده في الجولة 19 حيث كان الفريق يحتل المركز الرابع عشر. 
وتمكن زكري من تحقيق نتائج إيجابية مع الفيحاء وأبعده عن شبح الهبوط لكنه لم يواصل مسيرته مع الفريق. 
واستنجد نادي ضمك بخبرة زكري في الموسم الماضي بعدما أقالت الإدارة المدرب محمد الكوكي ليتمكن من إنقاذ ضمك من الهبوط وينهي الموسم في الترتيب العاشر.
علقت جماهير ضمك آمالها على زكري لقيادة الفريق إلى تحقيق نتائج مميزة هذا الموسم لكن سيطرت النتائج السلبية على الفريق حيث يحتل المركز الأخير بالدوري بعد مرور 11 جولة برصيد 8 نقاط فقط كما أنه الأسوأ دفاعيًا بتلقيه 23 هدفا.
وأبدى زكري استياءه من القرارات التحكيمة التي أثرت على الفريق كما أنه عبر عن عدم ثقته بلاعبيه في أكثر مناسبة ما كان سببا في توتر العلاقة مع الإدارة.
طوال فترة تولي زكري تدريب ضمك كان الوجه الأبرز على الساحة الرياضية السعودية وأطلق عليه الكثير من المتابعين والنقاد لقب مورينيو العرب .
وبرز تصريح زكري لوسائل الإعلام بعد وصفها مباراة ضمك وأبها بالديربي حيث علق: الديربي بين روما ولازيو وإنتر وميلان لكن هنا مجرد مباراة بين 11 لاعبا من كل جانب .
كما أطلق تصريحا قويا بعد مباراة ضمك والرائد: أنا مدرب كبير ولست من يقول ذلك فقط بل الملايين في الوطن العربي تعاقدوا مع أسماء كبيرة ثم حاسبوني. أين ضمك بين أندية دوري المحترفين؟ إنه فريق صغير .
وزاد زكري من حدة لهجته بعد خسارة فريقه أمام الفتح في الجولة الماضية عندما قال: لن أسامح الحكم الخضير بسبب قراراته التحكيمية الخاطئة. الفريق واللاعبون لم يساعدوني وأحتاج للاعبين يقفون معي ضد الحكام .
وأتم: إذا لم يتعاقد النادي مع أسماء قوية في الانتقالات الشتوية سأعود لبيتي لدي الملايين من المحبين ولا أريد أن أجلب لهم الأمراض .