المنتخب الجزائري لكرة اليد مُطالَب بهزم سويسرا عصر اليوم

السبت, 23 يناير 2021


بعد خسارته الثقيلة أمام المنتخب النرويجي
المنتخب الجزائري لكرة اليد مُطالَب بهزم سويسرا عصر اليوم
يخوض المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد عصر اليوم آخر مباراة له ضمن الدور الرئيسي لمنافسة البطولة العالمية لكرة اليد 2021 المُقامة حاليا بالعاصمة المصرية القاهرة.
وتأتي مواجهة اليوم بعد أن تجرع زملاء بركوس أربع هزائم متتالية هزيمتين في الجولتين الثانية والثالثة من الدور الأول أمام كل من البرتغال وايسلندا ومثلها في الدور الرئيسي أمام فرنسا والنرويج فبعد ان قدمت العناصر الوطنية مستوى رائع أمام المنتخب الفرنسي سقط بنتيجة ثقيلة في مواجهتهم الأخيرة أمام النرويج 36-23 أي بفارق 13 هدفا ولم يستطع زملاء مسعود بركوس مُجاراة النسق الكبير الذي فرضه وصيف بطل العالم سنة 2017.
وعليه يستوجب على أشبال المدرب الفرنسي آلان بورت تحقيق الفوز على المنتخب السويسري بعد عصر اليوم لتحسين موقعه في الترتيب العام للبطولة.


الخضر يعجزون عن مجاراة نائب بطل العالم
تعثر المنتخب الجزائري لكرة اليد مجددا في الدور الرئيسي لمونديال مصر-2021 عقب خسارته أمام نائب بطل العالم الفريق النرويجي بنتيجة (23-36) الشوط الاول (11-17) يوم الجمعة بالقاهرة ضمن فعاليات الجولة الثانية (المجموعة الثالثة).
وكانت الجزائر قد استهلكت قبل هذه المواجهة كل حظوظها في التأهل للدور ربع النهائي بعد انهزامها بشرف أمام فرنسا (29-26).
ويتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط متفوقا على النرويج (6 نقاط) البرتغال (6 نقاط) إيسلندا (2 نقطتين) سويسرا (2 نقطتين) والجزائر (0 نقطة).
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني الجزائري قد أنهى منافسات الدور التمهيدي في المركز الثالث بعد تحقيقه لفوز واحد على المغرب (24-23) و هزيمتين أمام كل من إيسلندا (39-24) و البرتغال (26-19).
وتجري الطبعة الـ27 لمونديال كرة اليد لأول مرة بمشاركة 32 منتخبا حيث تأهل الثلاثة الأوائل عن كل مجموعة للدور الرئيسي الذي يتم تنشيطه من قبل أربع مجموعات تضم كل واحدة ستة منتخبات.
ويتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي.