بلجود يشرف على تنصيب واليي جانت وعين قزام

الاثنين, 01 مارس 2021


بلجود يشرف على تنصيب واليي جانت وعين قزام


 أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود أمس الاثنين على تنصيب السيد بن عبد الله شايب الدور واليا لجانت والسيد مهدي بوشارب واليا لعين قزام وذلك تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية المتضمن ترقية 10 مقاطعات إدارية بالجنوب إلى ولايات كاملة الصلاحيات.
وحضر حفل التنصيب بمقر الولاية والي إيليزي أغنير مصطفى ورئيس المجلس الشعبي الولائي وأعيان جانت وكذا السلطات المحلية والأمنية إلى جانب ممثلي المجتمع المدني.
وبهذه المناسبة نقل الوزير تحية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون والوزير الأول السيد عبد العزيز جراد إلى سكان ولاية جانت مؤكدا أن ترقيتها من مقاطعة إدارية إلى ولاية جاء تماشيا مع الواقع الجديد للبلاد وأيضا بهدف تعزيز دورها الاقتصادي وتحسين الإطار المعيشي لمواطنيها .
وحث السيد بلجود الوالي الجديد والسلطات المحلية لجانت على ضرورة العمل في إطار تشاوري مع المواطنين والمجتمع المدني لتكريس معاني الديمقراطية التشاركية التي تعد --كما قال-- معلما من معالم الجزائر الجديدة .
كما أشرف وزير الداخلية على تنصيب السيد مهدي بوشارب واليا لعين قزام وذلك تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية المتضمن ترقية 10 مقاطعات إدارية بالجنوب إلى ولايات كاملة الصلاحيات.
وحضر حفل التنصيب أعيان عين قزام وكذا السلطات المحلية والأمنية إلى جانب ممثلي المجتمع المدني.
ونقل الوزير تحية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون والوزير الأول السيد عبد العزيز جراد إلى سكان الولاية.
ومن جهتهم ثمن سكان الولاية على لسان المنتخبين المحليين قرار رئيس الجمهورية بترقية عين قزام من ولاية منتدبة إلى ولاية كاملة الصلاحيات.
ف. ز