اتفاقية لترقية التصدير

الجمعة, 05 مارس 2021


اتفاقية لترقية التصدير
وقعت وزارة التجارة والوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة بالجزائر العاصمة على اتفاقية ترمي إلى دعم ومرافقة الشباب الواعد في مشاريع التصدير الخاصة.
وتتعلق هذه الاتفاقية التي وقعت بالأحرف الاولى من طرف وزيري القطاع السيد كمال رزيق والسيد نسيم ضيافات بالأنشطة المرتبطة بالتكوين والمشاركة في المعارض والصالونات الدولية علاوة على تأطير المؤسسات الناشئة التي ترغب في الانخراط في نشاط التصدير.
وبهذه المناسبة أكد السيد رزيق أن دائرته الوزارية ستضع تحت تصرف الشباب المقاول كل الوسائل المادية والبشرية التي يحوزها لبلوغ 05 مليار دولار من الصادرات خارج المحروقات من خلال استغلال الاتفاقات الدولية المتعلقة بالأسواق الاوروبية والعربية والأفريقية بهدف مرافقة المؤسسات الجزائرية في تسويق منتوجاتهم نحو الخارج. 
وأعرب وزير التجارة عن قناعته بشأن إمكانيات الشباب المقاولين الجزائريين الذين سيلعبون دورهم في الاقتصاد الوطني بمجرد تحصلهم على المساعدة الضرورية .
من جهته صرح السيد ضيافات أن العديد من المؤسسات الجزائرية تصدر منتوجاتها في بعض الأحيان بطريقة غير قانونية مما نجم عن ذلك ميلاد برنامج السفير الذي يعتبر مبادرة من عدة دوائر والذي يأخذ بعين الاعتبار كل ما يمكن للمؤسسات تقديمه من حيث مواد نوعية قابلة للتصدير.