برمضان يحث الشباب على الترشح للتشريعيات

الاثنين, 22 مارس 2021


قال إنّهم أمام فرصة للمساهمة في استقرار البلاد 
برمضان يحث الشباب على الترشح للتشريعيات


أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج نزيه برمضان يوم الأحد من برج بوعريريج أن أمام الشباب فرصة كبيرة للمساهمة في استقرار الوطن من خلال التواجد الفعلي في المجالس المنتخبة المقبلة .
وأوضح السيد برمضان في افتتاح الملتقي الوطني الأول الذي احتضنته جامعة البشير الإبراهيمي بعنوان: معطيات تمتين الجبهة الداخلية أن أمام الشباب الجزائري بكل أطيافه الذي كان غائبا عن المعترك الانتخابي فرصة كبيرة للمساهمة وإعلاء صوته ليكون إما نائبا في المجلس الشعبي الوطني أو رئيس مجلس شعبي بلدي في المستقبل وذلك -كما قال- بفضل الضمانات التي التزم بها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون المكرسة في الدستور الجديد والتي تهدف كلها إلى تمتين الجبهة الداخلية .
واعتبر المتحدث خلال هذا اللقاء الذي حمل شعار المجتمع المدني والشباب في قلب الحدث أن التغيير الحقيقي الذي يخدم مصالح البلاد يكون من خلال تغيير المؤسسات وليس من خلال الشعارات والاحتجاجات وذلك بالانخراط ضمن هذا المسعى ودعم كفاءات المجتمع المدني .
كما أكد السيد برمضان على أهمية دور الجمعيات الذي أصبح أكثر من ذي قبل من خلال المشاركة الفعلية في الديمقراطية التشاركية موضحا في هذا السياق ان هناك من يخلط ما بين الجمعيات التي تحاول أن تتكتل وتنظم نفسها والعمل الحزبي كون الجمعيات دورها سامي ويخدم المجتمع بينما دور الحزب سياسي ويطمح للوصول إلى السلطة .
كما اعتبر مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج في ذات المجال أن الدولة القوية بمؤسساتها وبمجتمعها المدني .
وبعد أن نوه بدور الجمعيات في مشاركتها الفعالة في تسيير الأزمة الوبائية حث السيد برمضان الشباب على المشاركة في تطوير الاقتصاد الوطني من خلال إنشاء مؤسسات مصغرة والاستثمار في اقتصاد المعرفة وفي الصناعة والسياحة والفلاحة.
وذكر بالمناسبة بأنه سيتم إنشاء مجلس أعلى للشباب ممثل من شابين من كل ولاية ليكون فضاء حقيقيا لمناقشة قضايا الشباب ومصيرهم بالإضافة إلى إنشاء مرصد وطني للمجتمع المدني باعتباره هيئة استشارية مكون من كفاءات من المجتمع المدني الهدف منه تطوير وتأهيل المجتمع المدني دون إغفال الجالية الوطنية بالخارج التي تلعب كذلك دورا فعالا من خلال ممثليها .
وقد حضر السيد برمضان على هامش الملتقى إطلاق عملية تشجير بمحيط جامعة البشير الإبراهيمي وكذا حفل لتقليد الرتب والترقيات لمنتسبين لقطاع الغابات وذلك بمحافظة الغابات.