الخضر يفتحون ملف كأس العالم

الاثنين, 29 مارس 2021


بعد اختتام تصفيات كأس إفريقيا والتأهل بامتياز
الخضر يفتحون ملف كأس العالم 


ـ هذا جدول مباريات الجزائر في تصفيات المونديال


أسدل أمس الاثنين عن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى دورة الكاميرون المقرر إقامتها مطلع العام المقبل 2022 بإجراء الجولة السادسة والأخيرة والتي من خلالها تم التعرف على المنتخبات الـ24 المشاركة في الأدوار النهائية ومن بينها المنتخب الوطني الجزائري الذي ضمن تأهله مبكرا إلى البطولة وبالتالي سيدافع عن لقبه وهو الذي توج بالكأس الإفريقية الغالية في الدورة الأخيرة بمصر.
وقبل بدء مباريات الأدوار النهائية لكأس أمم إفريقيا بالكاميرون مطلع العام المقبل سيكون المنتخب الوطني على موعد مع تصفيات كأس العالم بقطر 2022 من خلال دخوله التصفيات بداية من نهاية شهر ماي المقبل حيث سيخوض وعلى غرار 20 منتخبا متأهل إلى دور المجموعات مباريات ماراتونية.
حيث ستجرى الجولة الأولى والثانية في الفترة مابين 31 ماي إلى 15 جوان 2021 وخلالها يستضيف المنتخب الوطني الجزائري منتخب جيبوتي على ان يتنقل إلى النيجر وتلعب الجولتين الثالثة والرابعة في الفترة مابين 30 أوت إلى 7 سبتمبر 2021 ويخوض المنتخب كذلك مبارتين أمام منتخب بوركينا فاسو ذهابا بملعب تشاكر وإيابا بواغادوغو فيما تلعب الجولتين الأخيرتين الخامسة والسادسة في الفترة مابين 4 إلى 12 أكتوبر 2021 وخلالها يستضيف منتخب جيبوتي على ان ينهي التصفيات بعاصمة النيجر نيامي بنزول زملاء بلعمري ضيوفا على منتخب النيجر.
وفي حال تأهل الخضر إلى دور المجموعات وهو ما نتمناه طبعا سيخوض الملحق الأخير في الفترة مابين 8 إلى 16 نوفمبر 2021 مع احد أبطال المجموعات التسع الأخرى ذهابا وإيابا يتأهل 5 منتخبات لكأس العالم قطر 2022. 


جدول مباريات الخضر : 
*من 31 ماي إلى 15 جوان 2021: 
الجولة الأولى: الجزائر - جيبوتي 
الجولة الثانية: النيجر – الجزائر


*من 30 أوت إلى 7 سبتمبر 2021: 
الجولة الثالثة: الجزائر - بوركينافاسو 
الجولة الرابعة: بوركينافاسو – الجزائر


* من 4 إلى12  أكتوبر 2021: 
الجولة الخامسة: جيبوتي - الجزائر
الجولة السادسة: الجزائر - النيجر


* من 8 إلى 16 نوفمبر 2021: مباريات الملحق بين متصدري المجموعات العشرة ولعب مقابلات ذهاب وإياب ليتأهل 5 منتخبات لكأس العالم قطر 2022. 


جمال بلعمري: 
أي شخص يتمنى رحيل بلماضي هو عدو للمنتخب
أدلى مدافع نادي ليون الفرنسي جمال بلعمري بتصريحات مثيرة على هامش تربص الخضر الذي سبق مواجهة بوتسوانا في ختام تصفيات أمم إفريقيا لكرة القدم.
وأعطى جمال بلعمري رأيه في الصراع القائم بين وزارة الرياضة واتحاد الكرة الجزائري بحيث لم يتم التوصل إلى اتفاق حول القوانين التي سيتم تكييفها مع انتخابات الاتحاد الجزائري المقررة منتصف شهر افريل المقبل وهنا يرى مدافع ليون ضرورة إبعاد المنتخب الوطني عن هذه الصراعات.
كما تحدث بلعمري عن الأخبار التي راجت في الآونة الأخيرة حول إمكانية استقالة المدير الفني جمال بلماضي بعد مباراة بوتسوانا بسبب هذه المشاكل إلا أن المدافع المتألق ردّ على ذلك بقوله: بالنسبة لي أي شخص يريد رحيل المدرب جمال بلماضي هو عدو للمنتخب الجزائري .
وختم بلعمري حديثه: المنتخب الجزائري بحاجة إلى الاستقرار وحمايته لكي يكمل المشروع والتأهل لبطولة كأس العالم المقبلة ولهذا لا أتوقع أن هناك شخصا يتمنى رحيل بلماضي الذي قام بعمل كبير .