فرنسا تريد مواجهة الخضر ودياً بالجزائر

السبت, 19 يونيو 2021

لوغاريت يستعين برئيس فيفا لتحقيق أمنيته
فرنسا تريد مواجهة الخضر ودياً بالجزائر

أظهر رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت رغبة شديدة في تنظيم مباراة ودية تجمع منتخب الديوك أمام  نظيره الجزائري على الأراضي الجزائرية مؤكداً أنه سيبذل كل مجهوده لتحقيق هذا الحلم الذي تبناه منذ سنوات على حد قوله.
وقال لوغاريت في حوار له مع مجلة سوفت فوت : أشارككم رغبتكم بالكامل في لعب مباراة ودية بين المنتخبين  الفرنسي والجزائري لكن السياسة هي التي تمنعنا من ذلك وهذا يتعلق بالطرف الجزائري صحيح سيكون من السهل أن نلعب المواجهة في فرنسا لكن نرغب في الذهاب إلى هناك فنحن لم نحقق ذلك منذ 50 سنة وهذا في إشارة إلى نهائي ألعاب البحر الأبيض المتوسط الذي لعب في الجزائر عام 1975.
وحسب ما نقله موقع العربي الجديد لم يخف لوغاريت رغبته في اللجوء إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو من أجل التوسط بين البلدين لإقامة هذه المباراة بالجزائر فأضاف إنها الدولة الوحيدة التي لم نستطع مواجهتها منذ عدة سنوات لقد تحدثت مع إنفانتينو بالأمس وتحدثنا عن هذا الأمر قد نذهب معاً إلى الجزائر في يوم من الأيام لنرى الجانبين السياسي والأمني حقاً لدينا رغبة كبيرة في لعب هذه المباراة .
وأردف قائلاً أريد أن أذهب وألعب في الجزائر لأن ذلك سيكون علامة بارزة في مسيرة المنتخبين أذهب للجزائر كثيراً وهناك على الشاشات يشاهدون مباريات بطولتنا. سيكون من السهل أن نحضرهم إلى فرنسا ونلعب ضدهم ونستطيع ملء الملعب ونجني المال هذه ليست مشكلة لكني الهدف هو أن نلعب عندهم وسأفعل كل ما بوسعي لتحقيق ذلك .
وتعود آخر مواجهة ودية بين المنتخبين الفرنسي والجزائري إلى عام 2001 والتي أقيمت في ملعب ملعب دوفرانس لكنها توقفت عند الدقيقة 75 وذلك بعد اجتياح جماهير جزائرية أرض الملعب في مباراة شهدت تفوق منتخب فرنسا بنتيجة (4 – 1).