مليون منصب عمل في الصناعات التقليدية

الأربعاء, 23 يونيو 2021


مليون منصب عمل في الصناعات التقليدية
أعلن المدير العام للصناعة التقليدية بوزارة السياحة كمال الدين بوعام عن تسطير برنامج خاص لتنشيط السياحة تحسبا لموسم الاصطياف يتضمن برمجة حوالي 75 تظاهرة و75 معرضا للترويج للمنتوجات التقليدية بمشاركة 2700 حرفيا إلى جانب 135 جمعية على مستوى الولايات الساحلية.
وقال كمال الدين بوعام لدى استضافته في برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الثانية: في هذا الموسم سننتقل إلى الولايات الداخلية والجنوبية حيث ستكون هناك توأمة بين الولايات الجنوبية والساحلية للسماح لكل الحرفيين عبر الوطن بترويج وبيع منتوجاتهم عبر هذه التظاهرات والفضاءات الجديدة التي ستفتح لهم .
وأكد المتحدث أن تنظيم هذه التظاهرات أصبح أكثر من ضروري لمرافقة وتأطير الحرفيين في عملية ترويج وبيع منتوجاتهم مبرزا حرصهم على تكوين الحرفيين في مجال التسيير الحسن للمؤسسة وكيفية اختيار المنتوج ودراسة السوق لتحديد احتياجات الزبون.
من جهة أخرى أفاد بوعام أن قطاع الصناعات التقليدية ساهم في إنشاء أزيد من مليون و90 ألف منصب عمل وحسب هذا الرقم فإن هذا القطاع يعد مصدر رزق هام لقرابة 5 ملايين مواطن جزائري على حد قوله مشيرا إلى أنه هناك 420 ألف حرفيا ناشطا في مجال الصناعات التقليدية.