أولمبياد طوكيو: حومري يقصى في الدور ثمن النهائي

الأربعاء, 28 يوليو 2021

أولمبياد طوكيو:
حومري يقصى في الدور ثمن النهائي

أقصي الجزائري محمد حومري (81 كلغ) في ثمن نهائي دورة الملاكمة للألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) عقب خسارته أمس الأربعاء أمام منافسه الكوبي لوباز آرلان بنتيجة 5-0.
ولم يتمكن حومري (28 سنة) من الصمود امام قوة الملاكم الكوبي حامل اللقب العالمي 2015 بالدوحة والميدالية الذهبية للالعاب الاولمبية الاخيرة (ريو دي جانيرو 2016).
ويعد هذا الاقصاء الثاني للجزائر في فئة الذكور بعد عبد الحفيظ بن شبلة الذي فشل الثلاثاء في تجاوز عقبة منافسه الروسي موسليم أدزيماغوميدوف حامل اللقب العالمي الذي فرض سيطرته المطلقة على منازلة الوزن الثقيل (81-91 كغ) التي حسمها لصالحه بنتيجة 5-0.
لدى الاناث اقصيت الملاكمتان الجزائريتان بوعلام رميسة (51 كلغ) واشراق شايب (75 كلغ) في الدور الاول عقب خسارتهما على التوالي امام كل من التايلاندية جيتبون جوتاماس (5-0) والهندية راني بووجا (5-0).
وفي فئة اكثر من 91 كلغ سيواجه الملاكم شعيب بولودينات هذا الخميس الامريكي توريز جونيور ريشارد في منازلة تدخل في إطار الدور ثمن النهائي.
وسيكون بولودينات متبوعا في نفس اليوم بالمواجهة التي تجمع مواطنه يونس نموشي (75 كلغ) بالفليبيني مارسيال اومير لحساب الدور ثمن النهائي.
آخر ملاكم جزائري سيخوض غمار هذه المرحلة الاولى من التصفيات هو محمد فليسي (52 كغ) الذي سيواجه في ثمن النهائي يوم السبت المقبل الفائز من المنازلة التي تجمع بين الايرلندي ايرفين بريندان والفليبيني بالام كارلو.