اقتراح جديد من أجل تقنية الفيديو في ملاعب الكرة..

الجمعة, 30 يوليو 2021


اقتراح جديد من أجل تقنية الفيديو في ملاعب الكرة.. 
يلجأ حكام كرة القدم كثيراً إلى تقنية الفيديو من أجل اتخاذ قرار صائب لكن الوقت الذي يستهلكه الحكم خلال المباراة يثير قلق العديد من الفرق واللاعبين والمتابعين خاصة إذا استغرق وقتاً أطول وصولاً إلى اتخاذ القرار النهائي للحالة.
ومن أجل ذلك قدم اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم اقتراحاً جديداً للاتحاد الدولي لكرة القدم تمثّل بالسماح بأوقات مستقطعة خلال استشارة حكم الفيديو المساعد وتمكين الفرق بطلب اللجوء إلى هذه التقنية بمرات محددة على غرار ما يحصل في منافسات التنس.
وقال رئيس لجنة الحكام في الكونميبول البرازيلي ويلسون سينيم بحسب فرانس برس: أرسلنا أخيراً وثيقة نطلب فيها التوقف عن اللعب لبعض الوقت وألا تكون الدقائق التي تجري فيها استشارة تقنية الفيديو المساعد وهي تمرّ مصدر قلق .
وأعرب سينيم أيضاً عن أمله في أن يكون لكل فريق عدد محدد من الفرص لطلب استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد كما هو الحال في الرياضات الأخرى مثل الكرة الطائرة أو التنس . وأوضح أنّ المقترحات أُرسِلَت إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وكذلك إلى مجلس الاتحاد الدولي للعبة (إيفاب) المسؤول عن القوانين الناظمة للعبة الشعبية الأولى.
واستخدمت تقنية حكم الفيديو المساعد في بطولات مختلفة منذ عام 2017 قبل اللجوء إليها في مونديال 2018 ثم استخدمها الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في مسابقة دوري أبطال أوروبا اعتباراً من عام 2019 ثم في كأس أوروبا هذا العام. ووحدها البرازيل والباراغواي وكولومبيا تستخدم هذه التقنية في بطولاتها في أمريكا الجنوبية.