عملية التلقيح في 4500 صيدلية قريباً

الجمعة, 30 يوليو 2021


بلعمبري يطالب بالترخيص للصيادلة لإجراء الكشف السريع
عملية التلقيح في 4500 صيدلية قريباً


كشف رئيس نقابة الصيادلة الخواص مسعود بلعمبري يوم الخميس عن قرب انطلاق عملية التلقيح ضد الكوفيد بـ4500 صيدلة موزعة عبر القطر الوطني مؤكدا أن الجزائر في حالة حرب حقيقية ضد الوباء ودعا إلى تفعيل حالة الطوارئ الصحية كما طالب في الوقت ذاته بالترخيص للصيادلة بإجراء الكشف المبكر والسريع عن كورونا لمحاصرة الوباء وتخفيف الضغط على المستشفيات.
وقال بلعمبري لدى حلوله ضيفا في برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى إن الجزائر استطاعت بفضل بنيتها التحتية في ميدان الصناعة الصيدلانية تجنب كارثة حقيقية مضيفا ان الجزائر كانت سباقة في اقتناء اللقاحات بقرار جريء وشجاع كما ان بنيتها التحتية سمحت بالاكتفاء الذاتي في صناعة الكمامات والمعقمات والقفازات الطبية.
وستشرع بداية من سبتمر المقبل -يضيف المتحدث ذاته- في تصنيع اللقاح الصيني سينوفاك بكميات متوسطة لتصل في مرحلة ثانية إلى تصنيع كميات كبيرة للتصدير وانتاج اللقاح الصيني في مرحلة اخرى وهي انجازات مهمة.
كما طالب المتحدث بالترخيص للصيادلة بإجراء الكشف السريع عن كوفيد لتخفيف الضغط عن المستشفيات وتوجيه الحالات المؤكدة فقط إلى المصالح المختصة.
وفي حديثه عن أزمة الاكسجين كشف بلعمبري أن أحد الخواص اقتنى 2000 مولد للاكسجين ستصل دفعة منها 500 مولد هذا الجمعة فيما تصل البقية في غضون 10 ايام وهي الكمية التي اكد المتحدث ذاته انه ستوزع بالتساوي على الصيدليات عبر القطر الوطني وتباع دون هامش ربح منعا لاي استغلال أو مضاربة.


بن بوزيد: تجنيد أكثر من 12 ألف صيدلي لتسريع عملية التلقيح 
كشف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد خلال تفقده الاجراءات الوقائية المتخذة في اطار مجابهة فيروس كورونا (كوفيد19 ) بمطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة عن تجنيد أكثر من 12 ألف صيدلي لتسريع عملية التلقيح إضافة إلى العيادات الخاصة.
كما دعا عبد الرحمان بن بوزيد أسرة الإعلام الوطنية إلى الانضمام إلى المجهود لمكافحة جائحة كورونا من خلال محاربة الإشاعات التي تلاحق عمليات التلقيح بحملات تحسيسية مكثفة ونشر معلومات موضوعية وايجابية
وأشار وزير الصحة في نفس الإطار إلى أن القانون يمنع ترويج الشائعات في مثل هذه الأوضاع.
ف. هـ