تشكيلة يونايتد المتوقعة بعد تعاقده مع رونالدو

الأحد, 29 أغسطس 2021

هل يتوج بالدوري الإنجليزي؟.. 
تشكيلة يونايتد المتوقعة بعد تعاقده مع رونالدو

فجرت عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي مانشستر يونايتد بعد 12 عاما على رحيله حماس جماهير الشياطين الحمر حول العالم.
وعاد رونالدو إلى مانشستر يونايتد بعدما قرر إنهاء مسيرته مع جوفنتوس الإيطالي الذي قضى بين صفوفه ثلاثة مواسم حقق خلالها لقب الدوري الإيطالي في مناسبتين ولقبا في كأس إيطاليا ولقبين في السوبر الإيطالي لكن الهدف الذي اتجه صاروخ ماديرا إلى تورينو من أجله في المقام الأول لم يتحقق وهو الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا.
والآن مع عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد أصبح الفريق يملك حظوظه للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائنه منذ العام 2013.
وسيعزز انضمام رونالدو كتيبة هجومية جبارة لمانشستر تبدأ من خط الوسط الهجومي بوجود برونو فيرنانديش وبول بوغبا وأجنحة بقيمة جادون سانشو وماركوس راشفورد ومهاجما مخضرما هو الأوروغوياني إدينسون كافاني ولاعبين شباب أمثال ماسون غرينوود.
وتوقعت شبكة ESPN أن يلعب مانشستر يونايتد في الموسم الجديد بعد انضمام رونالدو بالنهج التكتيكي 4-3-3 وبالتشكيلة التالية:
في حراسة المرمى: دافيد دي خيا (دين هندرسون).
في خط الدفاع: آرون فان بيساكا (ديوغو دالوت) هاري ماغوير (إيريك بايلي) رافائيل فاران (فيكتور لينديلوف) لوك شاو (أليكس تيليس).
في خط الوسط: سكوت مكتوميناي (نيمانيا ماتيتش أو بريرا) برونو فيرنانديز (خوان ماتا أو جيسي لينغارد) بول بوغبا (دوني فان دي بيك أو فريد).
في خط الهجوم: جادون سانشو (دانيل جيمس أو أمادا) رونالدو (ماسون غرينوود أو إدينسون كافاني) ماركوس راشفورد (أنتوني مارسيال).
وكان مانشستر يونايتد افتتح موسمه الجديد في الدوري الإنجليزي بفوز كاسح على ليدز يونايتد بنتيجة 5-1 قبل أن يسقط في فخ التعادل 1-1 مع ساوثهامبتون.


لماذا لن يتمكن رونالدو من حمل رقم 7؟
ذكر موقع manchestereveningnews أن رونالدو لن يتمكن من ارتداء قميصه المفضل رقم 7 عندما يعود إلى يونايتد على الأقل في موسمه الأول.
وأوضح الموقع أن الرقم 7 مخصص حاليا لمهاجم الشياطين الحمر الأوروغوياني إدينسون كافاني ولأن موسم الدوري الإنجليزي قد بدأ بالفعل فإن كافاني حتى ولو أراد التنازل عن قميصه للنجم البرتغالي فلن يستطيع لأن ذلك يتعارض مع القواعد.
وتنص قواعد الدوري الإنجليزي على أن قبل بدء كل موسم يجب على كل فريق تخصيص رقم قميص مختلف لكل لاعب.. ويحتفظ كل لاعب برقم قميصه طوال الموسم .
وقالت صحيفة ستاندرد البريطانية إن مشكلة رونالدو مع القميص رقم 7 يمكن أن تحل إذا انتهى الأمر بكافاني إلى مغادرة يونايتد أو إذا أعطى الدوري الإنجليزي الممتاز إعفاء خاصا لمانشستر بمنح الرقم 7 للنجم البرتغالي.


عبارة لرونالدو قيمتها 58 مليون يورو
اختار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الموافقة على عرض فريقه مانشستر يونايتد وتفضيله على غريمه مانشستر سيتي بعد أن قرر إنهاء ارتباطه بفريق جوفنتوس الإيطالي وأشعل حماسة مشجعي الشياطين الحمر بعبارة تحفيزية بلغت قيمتها 58 مليون يورو.
وكشفت صحيفة ذا صان البريطانية أنّ العبارة التي أطلقها كريستيانو رونالدو عبر حسابه في انستغرام احتفالاً بعودته إلى ناديه الذي شهد معه نجاحات مثيرة لم تكن مجانية ولا تحمل مشاعر ارتباطه بحب الألوان الحمراء فقط بل تجاوزت إلى قيمة المداخيل التي سيحققها من الصفقة.
وأكدت الصحيفة أن عبارة أريد العودة إلى البيت بلغت قيمتها 58 مليون يورو إذ سينال النجم البرتغالي هذا المبلغ على شكل رواتب خلال السنتين التي تربطه بالنادي وسيبلغ حينها سنّ 38 عاماً.
وانطلقت المفاوضات بين كريستيانو ومانشستر يونايتد قبل أشهر وانقطعت لأكثر من فترة قبل أن تعود في ظرف وجيز بعدما عبّر المدير الفني أولي غونار سولشاير عن رغبته في ضمه ولقي موافقة الملّاك الأميركيين.
ونقل صاحب المقال تصريحات لمصدر مقرَّب من اللاعب أكد أنّ رونالدو كان يرغب في العودة إلى مانشستر يونايتد وصرّح بذلك في بعض المناسبات غير أن العرض المالي جعله أكثر حماسةً وغيّر وجهته بعد أن اقترب من مانشستر سيتي.
والجدير بالذكر أنّ فريق مانشستر يونايتد وافق على دفع قيمة مالية تقارب 25 مليون يورو مقابل خدمات اللاعب الشهير فضلاً عن دفع رواتبه العالية كذلك المنح التي اتفق عليها وكيل أعماله خورخي مينديز.