الخضر يبحثون عن أفضل بداية في تصفيات المونديال

الأربعاء, 01 سبتمبر 2021

يواجهون جيبوتي أمسية الخميس بملعب تشاكر
الخضر يبحثون عن أفضل بداية في تصفيات المونديال

* بلماضي: نريد انطلاقة مثالية.. وعيبٌ أن لا نمتلك ملاعب جيدة

ب. هشام
سيكون المنتخب الجزائري على موعد مهم هذا الخميس حيث سيدخل غمار تصفيات كأس العالم 2022 في جولتها الأولى بمواجهة منتخب جيبوتي على ملعب مصطفى تشاكر كما سيواجه منتخب بوركينا فاسو في اللقاء الثاني يوم 7 سبتمبر والذي تستضيفه المغرب ويبحث الخضر عن أفضل بداية ممكنة في تصفيات المونديال ولن يتأتى ذلك سوى بتحقيق الفوز ومواصلة سلسلة اللاهزيمة.
و سيستهل أبطال إفريقيا للأمم مرحلة تصفيات مونديال-2022 أمام منتخب جيبوتي أمسية الخميس (00ر20) بملعب مصطفى تشاكر (البليدة) لحساب الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى.
وإضافة إلى أهمية الفوز لجمع النقاط الأولى في إقصائيات كأس العالم يحرص رفاق محرز على مواصلة الرقم القياسي بعدم تلقى أي هزيمة في جميع البطولات آخر 27 مباراة.
ويبدو المنتخب الوطني في أفضل رواق لتحقيق أول انتصار وربما بنتيجة عريضة أمام منتخب جيبوتي رغم أن هذا الأخير سيبذل ما في وسعه للخروج بنتيجة طيبة في الجزائر.
* التشكيلة الأساسية المحتملة للمنتخب الوطني: مبولحي زفان ماندي بلعمري بن سبعيني زروقي فيغولي بن ناصر محرز بلايلي ديلور.

بلماضي: نريد انطلاقة مثالية..
عقد مدرب الخضر جمال بلماضي أمس الأربعاء ندوة صحفية تحدث فيها عن تحضيرات المنتخب وكذا المباراتين الهامتين في أسبوع واحد ضد كل من جيبوتي وبوركينا فاسو والتي ستسمح للمنتخب في حال التألق خلالهما المنافسة على التأهل إلى أهم بطولة دولية.
وبدأ الناخب الوطني في مستهل الندوة الحديث عن المشاكل التي حدثت في الآونة الأخيرة بالجزائر والتي تخص الحرائق التي نشبت في عدة ولايات حيث قال: قبل كل شيء أود أن أتحدث عما يحدث في بلادنا خاصة ما ارتبط بالجائحة والحرائق فأتقدم بأخلص التعازي لعائلات الموتى وأتمنى الشفاء لكل المرضى إن شاء الله.
كما أضاف بلماضي أنه طلب من اللاعبين التبرع لمساعدة الجزائريين في هذه الظروف وقال: طلبت من اللاعبين تقديم المساعدة خلال أزمة الأكسجين التي ضربت الجزائر وفي 48 ساعة استطعنا جمع 250.000 يورو وقدمناها لوزارة الصحة حقيقةً أنا فخور بلاعبي المنتخب لقد أثبتوا حقا أنهم متعلقون ببلدهم إنه شيء رائع .
وتحدث جمال بلماضي بخصوص أول مباراة ضد منتخب جيبوتي قائلا: لقد درسنا المنتخب الجيبوتي جيدا نريد تحقيق انطلاقة مثالية في أول مباراة والتي ستكون مفتاح باقي لقاءات التصفيات.
وأضاف المدرب بخصوص التصفيات المونديالية: لتصفيات ستلعب على شكل دورة مصغرة في وقت قصير (ثلاثة أشهر) يجب أن نكون في جاهزية كبيرة لتحقيق التأهل .
وعن اللقاء الثاني والذي سيكون في ملعب مراكش بالمغرب بسبب عدم جاهزية الملاعب ببوركينا فاسو قال جمال: سنتنقل إلى المغرب لتحقيق نتيجة إيجابية وسنلعب على أرضية ملعب جميلة في مراكش وخوض المباراة بالمغرب لن يطرح أي إشكال والأهم عدم خوض سفرية طويلة.
كما تحدث اللاعب الشاب آدم زرقان في ذات الندوة بخصوص احترافه في الدوري البلجيكي وعن المنافسة الشديدة في المنتخب قال آدم اخترت الاحتراف للتطور أكثر وهدفي يبقى دائما أن أكون ضمن كتيبة الناخب الوطني والأهم دائما هو تحقيق النتائج الإيجابية سواء شاركت أم لا.

من العيب ألا تمتلك الجزائر ملاعب جيدة
انتقد بلماضي حالة الملاعب الموجودة في الجزائر على غرار ملعب مصطفى تشاكر 5 جويلية وملعب وهران الجديد.
وصرح بلماضي: في شهر جوان من العام الماضي كانت أرضية ملعب تشاكر مثالية والأشغال حسب معايير الفيفا والآن تفاجأنا بالوضعية الكارثية الموجودة عليها.
وأضاف المدرب في ذات السياق: من العيب ألا توجد ببلد كالجزائر ملاعب صالحة للعب التحجج بالحرارة و الأوضاع المناخية لا يليق عشت ودربت في قطر ودرجة الحرارة هناك 60 ولكن الملاعب حالتها جميلة جدا.
وأردف: اللعب على أرضية سيئة سيؤثر بالسلب على لاعبي المنتخب الوطني وعلى الجميع أن يتحمل مسؤوليته في صيانة ملعب مصطفى تشاكر.
وأكمل المدرب: مثل هذه الملاعب ستساعد أكثر الفرق التي ستكون خصما لنا ستمنعنا من اللعب بطريقتنا المعتادة الممتعة وسنواجه صعوبات كبيرة في المستقبل.
كما تحدث بلماضي عن ملعب وهران والذي تم تشييده منذ أشهر قليلة فقط حيث قال: أرضية ملعب وهران أيضا كارثية وأرفض اللعب في ملعب تقام فيه المشاوي.
وأنهى بلماضي حديثه عن الملاعب: كان على الفيفا نقل مباراة جيبوتي خارج الجزائر بسبب الأرضية الكارثية لملعب مصطفى تشاكر.

وزير الرياضة يزور الخضر
زار وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق مساء الثلاثاء معسكر المنتخب الجزائري بالمركز التقني الوطني (سيدي موسى).
وكان في استقبال الوزير رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة والذي أكد له على دعم الدولة الجزائرية للمنتخب قصد التأهل إلى مونديال قطر 2022 وتحقيق حلم الشعب الجزائري.
كما التقى سبقاق بلاعبي المنتخب والمدرب الوطني جمال بلماضي وحثهم على مواصلة المشوار الذي قدموه طيلة سنتين.
وأوقعت قرعة تصفيات كأس العالم الخضر في المجموعة الأولى التي تضم بوركينا فاسو النيجر جيبوتي .