هبة سويسرية لضحايا حرائق الجزائر

الجمعة, 10 سبتمبر 2021


هبة سويسرية لضحايا حرائق الجزائر
قدمت سويسرا هبة تشمل عتادا طبيا للهلال الأحمر الجزائري في إطار الجهود الوطنية لمساعدة ضحايا الحرائق التي شهدتها عدة ولايات من الوطن أوت الماضي حسب ما أشار إليه بيان لسفارة سويسرا بالجزائر يوم الخميس.
وخلال حفل نظم بهذه المناسبة أعربت رئيسة الهلال الأحمر الجزائر سعيدة بن حبيلس عن شكرها الكبير باسم الهلال الأحمر الجزائري وكل المتطوعين فيه لسفير كونفدرالية سويسرا بالجزائر لوكاس روزنكرانتس نظير هذه الهبة التضامنية مع منكوبي الحرائق حسب ذات المصدر. كما صرحت تقول نثمن كثيرا هذه المبادرة التي تعكس تمسك الشعب السويسري والبلد الذي يحتضن مقر الحركة الإنسانية العالمية بأحد أهم مبادئ الإنسانية ألا وهو التضامن .
وأشار البيان إلى أن هذه الهبة التي تبلغ قيمتها 150.000 فرانك سويسري (أي أكثر من 22 مليون دج) تضم 12 مولد كهربائي و150 فراش مضاد للقرحة و230 كرسي متحرك يمكن استعمالها لمدة طويلة لفائدة سكان المناطق التي مستها الحرائق .


وسيتم تنصيب المولدات الكهربائية منها ثلاثة بطاقة 40 KVA و9 بطاقة 8 KVA على مستوى الهياكل الصحية من أجل ضمان تزويد أحسن بالكهرباء.
أما الأفرشة المضادة للقرحة فستسمح بمعالجة المصابين بحروق كبيرة حسب حاجياتهم في حين ستعوض الكراسي المتحركة تلك التي أتلفت خلال هذه الحرائق .
وأوضح بيان سفارة سويسرا بالجزائر أن الهدف من هذه الهبة يكمن في تعزيز تدخل الهلال الأحمر الجزائري على مستوى المناطق المتأثرة بالحرائق في أوت 2021 بغية مساعدة الضحايا وكذا طاقات الهياكل الطبية بالمناطق المعنية.