عدّاد إصابات كورونا يواصل النزول

السبت, 11 سبتمبر 2021


262 إصابة جديدة و19 وفاة خلال 24 ساعة
عدّاد إصابات كورونا يواصل النزول


* وزارة الصحة تعلن عن اقتناء 7.5 مليون جرعة لقاح خلال 5 أيام


واصل عدّاد إصابات كورونا يواصل النزول منحاه التنازلي واستقر دون رقم الـ300 إصابة يومية جديدة حيث سجلت 262 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و19 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الجزائر فيما تماثل 202 مريضا للشفاء حسب ما أفادت به هذا السبت وزارة الصحة في بيان لها.
وقد بلغ إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 199.822 حالة من بينها 262 إصابة جديدة بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 136.466 شخص والعدد الإجمالي للوفيات 5.558 حالة.
وحسب نفس المصدر يتواجد حاليا 28 مريضا في العناية المركزة.
وأضاف البيان أن 14 ولاية لم تسجل بها أي حالة خلال الـ24 ساعة الماضية و25 ولاية سجلت من حالة واحدة إلى 9 حالات فيما سجلت 9 ولاية أخرى 10 حالات فما فوق.
وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة كما تدعوهم إلى احترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي والامتثال لقواعد الحجر الصحي.
كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية إلى جانب أخذ الحيطة والحذر هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.
وفي سياق ذي صلة أعلنت وزارة الصحة عن استقبال حصة جديدة من اللقاحات ضد فيروس كورونا تمثلت في 3 ملايين جرعة ليصل العدد الاجمالي للجرعات التي تم اقتناؤها ما بين 5 و10 سبتمبر الجاري 7.5 مليون جرعة حسب ما أفاد به السبت بيان لذات الوزارة.
وأكد نفس البيان أنه تزامنا مع الحملة الواسعة للتلقيح تواصل الوزارة اقتناء الحصص المبرمجة من اللقاح ضد كوفيد-19 خلال الأيام القادمة موضحة بأن مجمل اللقاحات المتحصل عليها يتم توزيعها على جميع ولايات الوطن .
وناشدت وزارة الصحة بالمناسبة جميع المواطنين الإنخراط في الحملة الواسعة للتلقيح التي ستدوم إلى غاية نهاية السنة الجارية حسب ما ذكر ذات المصدر.


ف. هـند