تدخلات بالجملة للحماية المدنية في عدة ولايات

الثلاثاء, 21 سبتمبر 2021



إثر التساقط الغزير للأمطار 
تدخلات بالجملة للحماية المدنية في عدة ولايات 


قامت وحدات الحماية المدنية يوم الثلاثاء بعدة تدخلات على إثر التساقط الغزير للأمطار عبر عدة ولايات حيث قامت بعمليات امتصاص المياه المتسربة لبعض السكنات والمنشآت وكذا على إثر ارتفاع وتراكم مياه الأمطار بالطرقات حسب ما أفاد به بيان للمديرية العامة.
وأشار نفس المصدر أن وحدات الحماية المدنية قامت بعدة تدخلات على إثر التساقط الغزير للأمطار عبر عدة ولايات لا سيما ولايات وسط غرب وسط وشرق البلاد بحيث قامت الوحدات بـ عدة عمليات امتصاص المياه المتسربة لبعض السكنات والمنشآت وكذا على إثر ارتفاع وتراكم مياه الأمطار بالطرقات كما تم تسجيل سقوط بعض الأشجار وبعض انزلاقات التربة دون تسجيل خسائر في الأرواح البشرية .
وكشف بيان المديرية العامة للحماية المدنية في ولاية المدية أن الطريق الولائي رقم 19 الرابط بين بلديتي عزيز وأم جليل كان مغلق عن السير بسبب ارتفاع منسوب مياه واد بكموري وأنه تم إخراج سيارتين كانتا عالقتين بجانب الواد دون تسجيل خسائر بشرية . 
وقام أعوان الحماية المدنية أيضا ببعض عمليات امتصاص المياه المتسربة لبعض السكنات والعمارات والمنشآت عبر بلديات شلالة العداورة والعمارية ومجبر وبن شكاو ووامري والسواقي وبني سليمان وقصر البخاري.
ففي بلدية بني سليمان قام أعوان الحماية المدنية بامتصاص --يشير البيا ن-- مياه الأمطار المتسربة على مستوى مركز التكوين المهني وابتدائية بفرقة الصخايرية دون تسجيل خسائر. كما تم تسجيل تسرب ميـاه الأمطـار بداخل منزلين(02).
أما ببلدية مجبر فقد تم أيضا القيام بعملية الامتصاص بداخل (05) مساكن دون تسجيل خسائر.
وببلدية بني حواء بولاية الشلـف تم القيام كذلك بعملية الامتصاص لمياه الأمطار المتـراكمة بعدة أحياء الواجهة البحرية بني حواء دون تسجيل خسائر.
وتم القيام بعملية الامتصاص أيضا ببلدية تنس بداخل مسكنين في حي المعصرة وببلدية تيزي وزو بداخل متوسطة بحي حموتن وسط مدينة تيزي وزو مع تسجيل سقوط شجرة دون تسجيل خسائر.
 وتم تسجيل صعوبة المسلك بالطريق الوطني رقم 12 الرابط بين بوخالفة وماكودة على إثر تراكم مياه الأمطار وصعوبة المسلك بالطريق الوطني رقم 30 الرابط بين تاخوخت وواسيف على إثر انزلاق أرضي.
وذكر بيان المديرية العامة للحماية المدنية أن الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين عين الحمام والأربعاء ناث راثن مقطوع إثر انزلاق أرضي فضلا عن القيام بعملية امتصاص مياه الأمطار المتراكمة من ساحة المستشفى بوسط البلدية دون تسجيل أي خسائر.