الاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي للاحتفال داخله

الأربعاء, 22 سبتمبر 2021


الاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي للاحتفال داخله
أغلقت سلطات الاحتلال المسجد الإبراهيمي وسط مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة بمناسبة ما يسمى بعيد العرش اليهودي الذي بدأ الثلاثاء ويستمر أسبوعا.
وأفاد مدير المسجد الإبراهيمي الشيخ حفظي أبو سنينة  بأن سلطات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي من مساء الثلاثاء ولمدة يومين حتى مساء  اليوم الخميس بسبب عيد العُرُش.
وقال أبو سنينة إن الاحتلال عقب إغلاق الحرم الإبراهيمي يقوم بإزالة السجاد وقد فتح كل أقسام الحرم أمام المستوطنين ويتم عمل حفلات صاخبة وصلوات تلمودية داخل الحرم الإبراهيمي.
وأشار إلى أن سلطات الاحتلال منعت منذ بداية سبتمبر الجاري إقامة الأذان في المسجد الإبراهيمي أكثر من 60 مرة.
ومنذ 6 سبتمبر الجاري يحتفل الاحتلال بعدد من الأعياد اليهودية التي تستمر حتى 27 من الشهر ذاته ومن بينها عيد رأس السنة العبرية وعيد الغفران وعيد العرُش وعيد التوراة وهي أعياد يفرض خلالها جيش الإحتلال إغلاقا تاما على الضفة الغربية وقطاع غزة بما في ذلك الحواجز والمعابر.
ويقع الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل التي تقع تحت سيطرة الاحتلال ويسكن فيها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500 جندي صهيوني
ومنذ عام 1994 قسم الاحتلال المسجد بواقع 63 بالمائة لليهود و37 بالمائة للمسلمين عقب مذبحة ارتكبها مستوطن أسفرت عن استشهاد 29 مصليا مسلما. وفي الجزء الذي خصصته لليهود تقع غرفة الأذان.