الجزائر تتعرض لعدوان إلكتروني

السبت, 25 سبتمبر 2021

الرئيس تبون يكشف أنّ 97 موقعاً يهاجمها من دول الجوار باستثناء تونس
الجزائر تتعرض لعدوان إلكتروني

* لن نتسامح مع مجرمي الحرائق ومروجي الإشاعات
* 750 شخص من العصابة حاولوا الترشح للتشريعيات الماضية
* منحة البطالة تدخل حيّز التنفيذ مطلع 2022
* الطابع الاجتماعي للدولة لم ولن يتغير.. والدعم يجب أن يذهب للمحتاج 
* بعض الطفيليين والدخلاء على التجارة تسببوا في المضاربة
* على الولاة التخلص من هاجس الخوف فهم محميون بقوة القانون 

س. إبراهيم
أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمس السبت بالجزائر العاصمة أن تعزيز الترسانة القانونية لمحاربة الفساد مقترن بالالتزام بحماية المسؤولين النزهاء معلنا أنه سيتم دعم هذا المسعى بنظام قانوني خاص وأشار تبون إلى أن الجزائر تتعرّض إلى عدوان إلكتروني حيث كشف أنّ 97 موقعاً يهاجمها من دول الجوار باستثناء تونس.
وقال رئيس الجمهورية خلال إشرافه على افتتاح أشغال لقاء الحكومة-ولاة بقصر الأمم إن سعينا الدؤوب لتعزيز الترسانة القانونية الخاصة بمحاربة الفساد وضمان الشفافية ونشر ثقافة التقييم والمساءلة مقترن بالحرص على الالتزام بحماية المسؤولين النزهاء مؤكدا بالقول: وقد جسدنا ذلك بتعليمات مكتوبة وسندعمها بنظام قانوني خاص .
ودعا رئيس الجمهورية إلى توخي النجاعة والنتائج الميدانية كمؤشر ومعيار لتحقيق الأهداف المسطرة .
وذكر بالمنشور الرئاسي الذي تم إبلاغه لكل من يهمهم الامر والذي مفاده أن الرسائل المجهولة لا تكون أساسا لبداية أي تحقيق مضيفا أنه من يريد التبليغ عن الفساد فعليه التوجه لوسائل الاعلام أما الرسائل المجهولة فهي سلاح ذو حدين وممنوع أن تؤخذ بعين الاعتبار .
وبالنسبة للتحريات في قضايا الفساد قال رئيس الجمهورية إنه أسدى أوامر بأن تكون التحريات ممركزة وأن لا تقوم بها مصالح الأمن المحلية كما ينبغي أن تتم بترخيص من الوصاية وتتم على أساس خروقات واضحة .
وفي سياق متصل أسدى رئيس الجمهورية تعليمات لولاة الجمهورية بضرورة أن يكونوا انطلاقا من هذا اللقاء القاطرة لدعم الاستثمار من خلال استقبال المستثمرين وعدم ترك الفرصة للوسطاء بهدف خلق الثروة ومناصب الشغل .
وشدد على أن الثقة موجودة في المسؤولين الحاليين على اعتبار ان تعيينهم تم بعد تحريات أكدت أن سلك الولاة نظيف ولا مبرر للتخوف من المبادرة .
كما أكد رئيس الجمهورية أن هذا اللقاء الثالث للحكومة مع الولاة هو فرصة للتقييم والتقويم والاستشراف حيث قال إن هذا اللقاء هو فرصة للوقوف أمام ما تم انجازه وما تحقق في الميدان من الأهداف التي رسمناها معا بناء على الالتزامات التي تعهدنا بها أمام الشعب مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى التقييم والتقويم واستشراف ما ينتظرنا من جهد لبلوغ ما سطرناه من أهداف على المدى القصير والمتوسط والبعيد في مسار تكريس دولة القانون وارساء قواعد الحوكمة وضمان الانصاف الاجتماعي واعادة التوازن الاقليمي .
ولفت رئيس الجمهورية إلى أن شعار اللقاء الانعاش الاقتصادي والتوازن الاقليمي والعدالة الاجتماعية هو عنوان للمرتكزات الأساسية التي تضمنتها تلك الالتزامات للاستجابة لاهتمامات المواطنين وتطلعاتهم فيما يتعلق بالإسكان والشغل والصحة والبنى التحتية إضافة إلى تشجيع الاستثمار والرقمنة وتشغيل فئة الشباب وخلق الثروة والتنمية الزراعية والانتقال الطاقوي .
وأوضح أن كل هذه الالتزامات والتحديات نسهر في كل حين على متابعة ما انجز منها وما لم يتحقق عبر آليات المتابعة الدائمة لتحديد المسؤوليات والتدارك في بعض الأحيان واتخاذ القرارات اللازمة في أحيان أخرى .
وبالإضافة إلى ذلك شدّد الرئيس تبون على أن السلطات لن تتسامح مع مجرمي الحرائق ومروجي الإشاعات وكشف من جانب آخر أن 750 شخص من العصابة حاولوا الترشح للتشريعيات الماضية كما أعلن تبون أن منحة البطالة تدخل حيّز التنفيذ مطلع العام القادم مشددا على أن الطابع الاجتماعي للدولة لم ولن يتغير .. وأن الدعم يجب أن يذهب للمحتاج.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أنه آن الأوان لإنشاء ولايات منتدبة في الهضاب والشمال وأنه على الولاة التخلص من هاجس الخوف فهم محميون بقوة القانون مشيرا إلى أنه يجب غلق ملف مشكل العقار الصناعي قبل نهاية السنة الجارية.
وبخصوص القدرة الشرائية وارتفاع الأسعار ذكر الرئيس أن بعض الطفيليين والدخلاء على التجارة تسببوا في المضاربة.


الرئيس يأمر بتزويد كافة المستشفيات بوسائلها الخاصة لإنتاج الأكسجين
أمر رئيس الجمهورية بتزويد كافة المستشفيات عبر الوطن بوسائلها الخاصة لإنتاج الأكسجين واستفادة كل مصانع الاكسجين من شاحنات صهاريج لنقل هذه المادة الحيوية.
وقال رئيس الجمهورية لدى افتتاحه أشغال لقاء الحكومة بالولاة إن مصانع إنتاج الأكسجين التي تم تدشينها تسمح برفع قدرة الإنتاج لتقارب 500 ألف لتر يوميا .
وأمر الولاة بـ تزويد كافة المستشفيات بوسائلها الخاصة لإنتاج الأكسجين مع تزويد كل مصانع إنتاج الأكسجين بشاحنات صهاريج لنقل هذه المادة الحيوية من أجل تلبية الطلب الوطني ومساعدة الأصدقاء .
وفي ذات السياق أشاد رئيس الجمهورية بالولاة الذين اندمجوا في هيكل محاربة فيروس كورونا مؤكدا أن النتائج واضحة اليوم بعد خروجنا سالمين من الموجة الثالثة للجائحة محذرا من خطر التراخي لأن موجة رابعة للجائحة ممكنة وينبغي أخذ العبرة مما مررنا به .
وأكد مواصلة حماية الجيش الأبيض الذي أشاد بجهود أفراده في محاربة الجائحة مع مواصلة منحهم حقوقهم وفق ما تم تسطيره.
ومن جهة أخرى أوضح الرئيس أن جائحة كورونا وانهيار أسعار النفط فرضت علينا التكيف معها بكل الوسائل المعروفة دوليا لافتا إلى أن الإجراءات المرافقة لانتشار جائحة كورونا أثرت على الاقتصاد الوطني لذلك نحاول تشجيع الاستثمار وإعادة اطلاق عجلة التنمية .