لقاح كورونا يُثير التوتر بين نجوم إنجلترا والحكومة

الاثنين, 04 أكتوبر 2021


لقاح كورونا يُثير التوتر بين نجوم إنجلترا والحكومة
يعيش عدد من نجوم المنتخب الإنجليزي توتراً كبيراً مع السلطات الصحية بعد رفضهم تلقي جرعات من لقاح فيروس كورونا قبل التوقف الدولي الذي تتخلله مباريات تصفيات كأس العالم في قطر 2022 ضد أندورا ثم المجر.
وعبر الأمين العام لوزارة الصحة البريطانية ساجد جافيد الأحد في تصريحات نقلتها صحيفة ديلي ميل عن غضب السلطات من تصرفات بعض اللاعبين برفضهم تلقي اللقاح الواقي من فيروس كورونا باعتبار أنهم عارضوا الحملة التي تنظمها بريطانيا لإنهاء الأزمة الصحية عبر اعتماد الدواء.
ووصف ممثل الهيئة الصحية قرار اللاعبين بالمخيب للآمال لأنهم قدوة ومثال لعديد الشباب الإنجليزيين وسيدفعونهم لتجاهل الحملة الوقائية ورفض تلقي اللقاح مثلما فعلوا وهو أمر لا يخدم مصالح المملكة بتأكيد قاطع.
وقال ساجد جافيد: أريد توجيه رسالة لهؤلاء الأشخاص سواءً كانوا لاعبي كرة القدم أو غير ذلك بأن اللقاح مهم وفعال ساعدوا غيركم ليتخذوا القرار الجيد وحماية لصحتهم واحموا أفراد عائلاتكم قراركم مخيب للآمال لأنكم مشاهير مؤثرون على الشباب .
ورفض 5 لاعبين من المنتخب الإنجليزي ومن بينهم 3 نجوم أساسيين أخذ اللقاح رغم الضغط الذي يفرض اتحاد الكرة وهو ما خلط حسابات السلطات الصحية التي اعتمدت خلال حملتها على دعم المشاهير حتى في مجال الرياضة وكرة القدم لما تمتلكه اللعبة من شعبية جارفة في المملكة.
وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بياناً يعقب على القرار وقال فيفا في بيانه أنه يرحب بقرار حكومة المملكة المتحدة ذلك مشيراً في بيانه إلى أنه عمل مع الحكومة البريطانية والاتحاد الإنجليزي ورابطة البريميرليغ من أجل إيجاد حلول منطقية ومؤكداً أن ذلك يعد خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح .