قوجيل يترأس اجتماعا لمكتب مجلس الأمة

الجمعة, 08 أكتوبر 2021


موسعا لرؤساء المجموعات البرلمانية
قوجيل يترأس اجتماعا لمكتب مجلس الأمة 
ترأس رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل يوم الخميس اجتماعا لمكتب المجلس موسعا لرؤساء المجموعات البرلمانية خصص لتدارس برمجة نشاطات اللجان الدائمة للمجلس ودراسة وضعية الأسئلة الشفوية والكتابية المحالة على المكتب إلى جانب إعلان حالة شغور مقعد عضو بمجلس الأمة.
وأوضح بيان للغرفة العليا للبرلمان أن مكتب مجلس الأمة جدد موقفه الرافض للتصريحات المائقة واللامسؤولة تجاه الأمة الجزائرية وذاكرة شعبها العظيم الذي استقام عزمه على تعزيز استقلالية قراره السياسي بعد أن نبذ الماضي الاستيطاني لفرنسا الاستدمارية وراءه ظهريا .
كما أهاب مكتب المجلس بمكونات المجتمع إلى التعبئة والتراص فيما بينهم ومع دولتهم وجيشهم لمواجهة الأطراف المتكالبة على الجزائر والتصدي لها من خلال الانخراط في الجهد الوطني المكرس لمواصلة تعزيز مناعتنا المؤسساتية والمجتمعية في إطار مسعى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لإرساء دعائم الجمهورية الجديدة على درب استكمال الصرح المؤسساتي والذي سيتوج بإجراء الانتخابات المحلية في 27 نوفمبر 2021 .
ويتم استكمال هذا الصرح يضيف مكتب المجلس ضمن منهجية استشرافية قويمة تتيح المضي بصفة فعلية نحو مفهوم الاستقلال السياسي المدعوم بالاستقلال الاقتصادي والذي كرس بالفعل في مخرجات اجتماع مجلس الوزراء لتاريخ 3 أكتوبر الجاري وما تعلق منه بترقية الجانب الاجتماعي وتحسين القدرة الشرائية للمواطنين وتلك المتعلقة بتفعيل أدوات النهوض الاقتصادي وكل ما من شأنه المساهمة في خلق أو الرفع من القيمة المضافة لاقتصادنا .
وأشار البيان إلى أنه وبعد دراسة الأسئلة الشفوية والكتابية المودعة لديه قرر مكتب مجلس الأمة إحالة خمسة (05) أسئلة شفوية وكتابية على الحكومة لاستيفائها الشروط القانونية المطلوبة كما قرر المجلس التصريح بحالة شغور مقعد المرحوم المجاهد إبراهيم غومة العضو المعين في مجلس الأمة بعنوان الثلث الرئاسي وذلك بسبب الوفاة وهذا عملا بأحكام الأمر رقم 21-01 المؤرخ في 10 مارس سنة 2021 الذي يتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات المعدل والمتمم. وخلال ذات الاجتماع تناول مكتب مجلس الأمة بالدراسة والنقاش مقترحات اللجان الدائمة للمجلس لاسيما ما تعلق منها بعقد جلسات استماع إلى أعضاء الحكومة وبالبعثات الاستعلامية المؤقتة.