الجمعات الدامية تتوالى في أفغانستان

السبت, 16 أكتوبر 2021


عشرات القتلى في تفجير جديد داخل مسجد
الجمعات الدامية تتوالى في أفغانستان
ارتفعت حصيلة قتلى التفجير الذي استهدف مسجدا للطائفة الشيعية أثناء صلاة الجمعة في ولاية قندهار معقل حركة طالبان جنوبي أفغانستان إلى 62 شخصا.
ومساء الجمعة أفادت وكالة Bakhtar الأفغانية بأن حصيلة ضحايا الهجوم الذي نفذه 3 أشخاص بلغت 62 قتيلا بينما أصيب 68 آخرون على الأقل.
من جانبها نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول في مستشفى بالولاية أن الهجوم أودى بحياة 47 شخصا وأسفر عن إصابة 70 آخرين.
وقال شاهد عيان للوكالة إن العملية نفذت على يد 4 انتحاريين هاجموا المسجد حيث فجر 2 منهم نفسيهما عند بوابة الأمن ما سمح للـ2 الآخرين بدخول المسجد ركضا ومهاجمة المصلين موضحًا أن صلاة الجمعة عادة ما يحضرها نحو 500 شخص .
وأكدت حركة طالبان وقوع التفجير وفتح تحقيق في الحادث مشيرة إلى وصول وحدات من القوات الخاصة إلى الولاية لتحديد الملابسات واتهمت تنظيم داعش الإرهابي بالوقوف وراء العملية.
والهجوم يأتي بعد أسبوع من تفجير تبناه داعش استهدف مسجدا شيعيا في مدينة خان آباد بولاية قندوز شمالي البلاد وأودى بحياة نحو 120 شخصا حسب بعض التقارير.
ويعتبر داعش عدوا لدودا لـ طالبان ويرى التنظيم أن المسلمين الشيعة مرتدون وسبق أن أعلن مسؤوليته عن عدد من التفجيرات القاتلة في جميع أنحاء البلاد منذ استيلاء طالبان على السلطة في اوت إبان انسحاب القوات الأمريكية من البلاد.
كما استهدف التنظيم الإرهابي مقاتلي حركة طالبان أيضا في هجمات متعددة.