نجم السلة يرفض لقاح كورونا

السبت, 16 أكتوبر 2021


رغم أن غالبية المنافسات الرياضية تفرضه 
نجم السلة يرفض لقاح كورونا
يرفض عدد من نجوم الرياضة تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا رغم أن غالبية المنافسات الرياضية تفرضه لخوض المباريات الرسمية مثل رابطة دوري السلة الأمريكية التي تمنع اللاعبين من المشاركة في المباريات الرسمية إلا بوجود ما يؤكد الحصول على اللقاح.
ويصرّ نجم السلة الأمريكية كيري إيرفينغ على عدم تلقي اللقاح رغم أن فريقه بروكلين استبعده من المشاركة إذ وضعت السلطات في نيويورك تلقي اللقاح شرطاً أساسياً للسماح للاعبين بالمشاركة في المباريات أو التمارين الجماعية.
ورغم استبعاده فإن نجم السلة ما زال مصرّاً على موقفه ويرفض الخضوع لهذا الإجراء متحدياً كل الجهات في الولايات المتحدة ولا ينوي العدول عن قراره رغم تأثيرات هذا القرار على مستقبله الرياضي.
ونقل موقع يورو سبورت بالفرنسية أن النجم الأمريكي لا يرفض إجراء اللقاح خوفاً من تعرضه لمشاكل صحية ولكنّ لأسباب شخصية بالأساس غير مرتبطة بوضعه الصحي.
وقال كيري للموقع ذاته: ليس من حق أي شخص أن يفرض على غيره تلقي اللقاح المسألة شخصية بامتياز وكل واحد مجبر على فعل ما يعتقده وليس ما يحدده الآخرون له ولا أحد يمكنه أن يتدخل في جسدي ولهذا أرفض أن يقع التحكم في مصيري وأنا حرّ في قراري .
وسيطرح تواصل هذا الوضع إشكالات كبيرة ليهدد مصير عدد من الرياضيين خصوصاً وأن بعض الولايات تشترط الحصول على اللقاح في وقت تركت فيه ولايات أخرى الحرية لكل لاعب.