غلام الله يدعو لاعتماد نموذج علماء الجزائر

الأحد, 24 أكتوبر 2021


غلام الله يدعو لاعتماد نموذج علماء الجزائر
دعا رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله بالعاصمة الإيرانية طهران إلى اعتماد نموذج علماء الجزائر في الوحدة والتعاون بين المسلمين حسب ما أفاد به أمس الاحد بيان للمجلس.
وأوضح المصدر ذاته أن السيد غلام الله أكد في لقاءات صحفية مع وسائل الاعلام الايرانية على هامش المؤتمر الدولي الـ35 للوحدة الإسلامية أن علماء الجزائر كانوا السباقين في الدعوة إلى وحدة المسلمين ووضع المنهجية الميدانية لتعزيز التعاون بينهم والتنبيه للمخاطر والتحديات الغربية التي تستهدفهم .
ولدى تطرقه إلى النموذج الجزائري استشهد رئيس المجلس الإسلامي الاعلى بقول الفيلسوف الجزائري مالك بن نبي يجب أن نعمل ما لا يعملون مذكرا بأنه هو الذي دعا إلى تحالف يجمع الدول الإسلامية من طنجة إلى جاكارتا .
وعن دور المجلس الإسلامي الاعلى قال السيد غلام الله -حسب البيان- أن المجلس ينتج الرأي الصائب الذي تتزود به النخبة والرأي العام في الجزائر وخارجها .
 كما أجرى السيد غلام الله عدة لقاءات مع رؤساء المجموعات الإسلامية الممثلة في الدول العربية والإسلامية تم خلالها بحث تعزيز فرص التعاون ودعم العمل المشترك بين المجلس الإسلامي الاعلى وهذه المؤسسات .
وكان السيد غلام الله قد حذر في كلمته خلال المؤتمر المسلمين من الانصياع إلى الخطر الطاغي الذي يهدف إلى صهينة الإسلام كما فعل بالمسيحية معتبرا أن النتائج الأولية بدأت بالظهور .