تكريم الصحفيين الفائزين في الطبعة الأولى لجائزة الصحافة

الأحد, 24 أكتوبر 2021


 المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي:
تكريم الصحفيين الفائزين في الطبعة الأولى لجائزة الصحافة


كرم المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يوم السبت بالجزائر العاصمة خمسة صحفيين من الصحافة المكتوبة فازوا في الطبعة الأولى لجائزة الصحافة لسنة 2021.
وخلال حفل نظم بمناسبة اليوم الوطني للصحافة المصادف لـ22 أكتوبر منح المجلس الجائزة الأولى لهذه الطبعة لصحفية جريدة لوكوتيديان دوران عزيزة مصطفاوي في حين عادت الجائزة الثانية ليوسف سلامي من جريدة ليبرتي . وكانت الجائزة الثالثة من نصيب وسيلة ولد حمودة من جريدة أوريزون .
وتم منح الجائزة الرابعة لكريم عودية من جريدة المجاهد في حين تحصلت شريفة عابد من جريدة المساء على الجائزة الخامسة.
وفي كلمته صرح رئيس المجلس رضا تير أن هذه الجائزة ستسمح للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بتثمين جهود مختلف وسائل إعلام الصحافة الوطنية.
 وبعد أن هنأ الصحفيين الفائزين على مساهمتهم في نشر الثقافة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية أوضح السيد تير أن المؤسسة التي يقودها أرادت من خلال هذا الحفل الموجه في طبعته الاولى للصحافة المكتوبة تكريم الصحفيين الذين رافقوا المجلس من خلال التغطية الإعلامية لنشاطاته بموضوعية ومثابرة .
وأعلن السيد تير بأن هذه الجائزة ستوسع في السنة المقبلة لتشمل كافة الوسائط الإعلامية لاسيما السمعية البصرية والالكترونية.
وفي هذا الصدد أبرز الدور الذي تلعبه القنوات التلفزيونية والإذاعية من خلال تغطية أحداث المجلس في مختلف المجالات وتعميم المصطلحات الجديدة لدى المواطنين وكذا إيصال الأفكار الجديدة التي يدعو إليها المجلس والتي تتجسد في طرق عمل علمية وتطبيقية جديدة .
 من جهة أخرى تطرق السيد تير إلى عمل لجنة المسار الديمقراطي والمواطنة للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الذي يشمل مجال وسائل الإعلام والذي سيقدم اقتراحات حول مشاريع قوانين الإعلام قصد إثرائها لخدمة المصلحة العامة والصحفيين لتمكينهم من التمتع بالقانون الأساسي المناسب.