الرئيس يتسلم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

الأحد, 14 نوفمبر 2021


بحضور وزير الخارجية ومدير ديوان الرئاسة
الرئيس يتسلم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد 


تسلم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أمس الأحد بمقر رئاسة الجهورية أوراق اعتماد سفراء كل من كولومبيا وبنغلاديش الشعبية والنمسا وقطر حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وجاء في البيان: تسلم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أوراق اعتماد أربعة (04) سفراء جدد لدى الجزائر: سعادة سفير جمهورية كولومبيا السيد خوسي أنطونيو سولارتي غوميز سعادة سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية السيد محمد زولكار ناين سعادة سفيرة جمهورية النمسا السيدة كريستين موزر سعادة سفير دولة قطر السيد عبد العزيز علي أحمد نعمة النعمة .
وحضر اللقاء وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة ومدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف .
وفي تصريح للصحافة عقب الاستقبال قال سفير جمهورية بنغلاديش: قدمت أوراق اعتمادي لرئيس الجمهورية وتحدثنا في العديد من القضايا التي تهم البلدين .
وأضاف أن العلاقات بين البلدين ممتازة ومتميزة ومهمتي العمل على تعزيزها وتوطيدها بالعمل سويا مؤكدا أنه تلقى دعما وتشجيعا من طرف رئيس الجمهورية على العمل في هذا الاتجاه .
من جهتها أكدت سفيرة النمسا كريستين موزر أمس الأحد عزم بلادها على تعزيز التعاون مع الجزائر في المجال التجاري والتبادل الثقافي.
وفي تصريح للصحافة عقب استقبالها من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي سلمت له أوراق اعتمادها كسفيرة لبلادها بالجزائر قالت السيدة موزر أن اللقاء كان مثمرا حيث ذكر خلاله الرئيس تبون بالعلاقات العريقة والمتينة التي تجمع البلدين والتي تعود إلى سنوات الثورة التحريرية مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على بعث وتوطيد هذه العلاقات في المجال التجاري والتبادل الثقافي .
 وعبرت عن سعادتها بالاستماع إلى رئيس الجمهورية الذي تحدث عن النمسا كبلد أوروبي محبوب جدا في الجزائر .
وخلصت إلى القول: أعتقد أننا كبلد عضو في الاتحاد الأوروبي من المهم جدا أن نلمس الاهتمام الجزائري بالتعاون معنا ومع الاتحاد الأوروبي .
ف. ز