بداية قوية للجزائر في كأس العرب

الأربعاء, 01 ديسمبر 2021


الخضر يضربون مرمى السودان برباعية*
بداية قوية للجزائر في كأس العرب
*
ـ الجزائر ومصدر يتصدران ترتيب المجموعة الرابعة
*
ب. هـ*
حقق المنتخب الجزائري لكرة القدم للمحليين المدعّم والمُطعم ببعض عناصر المنتخب الأول بداية قوية في كأس العرب فيفا-2021 بقطر(30 نوفمبر-18 ديسمبر) عقب فوزه أمس الأربعاء أمام نظيره السوداني بنتيجة ( 4-0 الشوط الأول:3-0) بملعب أحمد بن علي بالدوحة لحساب اللقاء الافتتاحي عن المجموعة الرابعة.
وأبدت التشكيلة الوطنية بقيادة المدرب مجيد بوقرة نيتها في الفوز باكرا حيث خلق بغداد بونجاح العديد من الفرص السانحة للتهديف منذ الدقائق الأولى من عمر اللقاء.
وتمكن الخضر من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة الـ11 عبر اللاعب بونجاح بعد تمريرة من زميله هلال سوداني.
واصل المنتخب الوطني بعدها اللعب بنسق عالي بغية إضافة أهداف أخرى وغلق المساحات على مهاجمي المنتخب السوداني الذي لم يتمكن من خلق فرص سانحة للتهديف.
عاد بونجاح من جديد مضيفا الهدف الثاني في الدقيقة الـ37 قبل أن يعمق مواطنه جمال بلعمري الفارق مضيفا الهدف الثالث بعد ركنية في الدقيقة الـ43.
وكاد الشوط الأول أن ينهي بنتيجة ثقيلة لصالح أشبال المدرب مجيد بوقرة لولا التدخلات العديدة للحارس السوداني منذ الثواني الأولى من عمر اللقاء وتسرع المهاجمين الجزائريين.
بعد العودة من غرف تغيير الملابس باغث المهاجم هلال سوداني المنافس بعد أن استغل خطأ المدافع مضيفا الهدف الرابع (د46) للتشكيلة الوطنية.  
خلال مجريات الشوط الثاني واصل المنتخب الوطني اللعب بنفس الوتيرة بغية إضافة أهداف أخرى دون جدوى.
وعلى عكس مجريات اللعب تمكن المنتخب السوداني من الحصول على ركلة جزاء ولكن الحارس رايس وهاب مبولحي تمكن من التصدي لكرة الغربال تاركا شباك الخضر نظيفة.
واكتفى المنتخب السوداني بالدفاع أمام التشكيلة الوطنية إلى غاية صافرة الحكم النهائية.
ويتصدر المنتخب الوطني مؤقتا المجموعة الرابعة إلى جانب منتخب مصر الفائز بدوره على نظيره اللبناني بهدف وحيد.
ولحساب الجولة الثانية المقرر إجراؤها يوم السبت يلاقي المنتخب الوطني نظيره اللبناني (سا 00ر14) بينما يواجه الفريق السوداني منتخب مصر (سا 00ر17).
و يتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي المبرمج يومي 10 و11 ديسمبر المقبل. وسينال الفائز بالكأس منحة مغرية تقدر بمبلغ 5 ملايين دولار فيما تمنح 3 ملايين دولار لمنشط المباراة النهائية ومليوني (2) دولار لصاحب المركز الثالث.


بوقرة: سعيد بأداء اللاعبين
مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم للمحليين مجيد بوقرة عن سعادته بأداء اللاعبين عقب فوزهم أمام السودان (4-0).
وصرح بوقرة في ندوة صحفية أعقبت المباراة أنا سعيد بأداء اللاعبين ولكن كان بوسعنا إظهار سيطرة أكثر بقليل في الشوط الثاني لا نشعر بالحماس في الوقت الحالي لكننا لانزال إيجابيين .
وأضاف نحاول البقاء في نفس الحالة الذهنية التي زرعها بلماضي خلال ثلاث سنوات في إشارة منه إلى سلسلة 33 مباراة دون هزيمة للمنتخب الأول.