كريستيانو رونالدو يكسر حاجز 800 هدف

الجمعة, 03 ديسمبر 2021


رقم أسطوري.. 
كريستيانو رونالدو يكسر حاجز 800 هدف


عاد البرتغالي كريستيانو رونالدو لهز الشباك من جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله هدفين خلال مواجهة آرسنال الجارية على ملعب أولد ترافورد ضمن منافسات الجولة الـ14.
وبحسب شبكة سكواكا للإحصائيات فإن صاحب الـ36 عاما أصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يكسر حاجز 800 هدف في المباريات الرسمية مع الأندية والمنتخب الوطني.
وبثنائية سهرة الخميس يصل الدون إلى 801 هدف في مسيرته علمًا بأنه سجّل 130 هدفًا بقميص الشياطين الحمر و12 هذا الموسم بكافة البطولات.
جاء ذلك بعدما توقف الأسطورة البرتغالي عن هز الشباك في البريميرليج بآخر 3 جولات حيث يعود آخر هدف له لمواجهة توتنهام هوتسبير في نهاية أكتوبر الماضي.
ورفع الهداف التاريخي لكرة القدم رصيده إلى 6 أهداف في البريميرليج هذا الموسم لكنه يتأخر بفارق 7 أهداف عن المصري محمد صلاح نجم ليفربول وهداف المسابقة حتى الآن.


رونالدو ينهي سطوة فيرنانديز 
نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في التوقيع على ثنائية خلال مباراة فريقه مانشستر يونايتد ضد آرسنال ضمن منافسات الجولة 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
صاحب الـ36 عاما تمكن من تسجيل هدف فريقه الثاني ليدون رقما تاريخيا بوصوله إلى 801 هدف على مدار مسيرته وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر من قبل.
وبعد دقائق معدودة احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض بعدما لجأ لتقنية الفيديو التي أظهرت وجود مخالفة لصالح البرازيلي فريد.
وأنهى رونالدو سطوة مواطنه برونو فيرنانديز داخل مسرح الأحلام بعدما كان مهيمنا على تنفيذ ركلات الجزاء في آخر عامين.
ونفذ الدولي البرتغالي ركلة جزاء لأول مرة منذ عودته لملعب أولد ترافورد.
ويبدو أن رونالدو استفاد من رحيل المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير الذي كان يُصر على منح فيرنانديز الأولوية في تنفيذ ركلات الجزاء قبل أن يتعرض للإقالة ويخلفه مساعده مايكل كاريك.