ولادة قيصرية للأميار

الثلاثاء, 07 ديسمبر 2021


ولادة قيصرية للأميار
يُواصل ممثلو ولاة الجمهورية تنصيب المجالس الشعبية البلدية التي انتهت فيها عملية تحديد هوية رئيس البلدية بعد إعلان نتائج الاستحقاقات المحلية التي جرت يوم 27 نوفمبر الماضي ووصف موقع سبق برس ما يحدث بولادة قيصرية للأميار في معظم البلديات..
وتنص المادة 64 من قانون البلدية أن الوالي يستدعي المنتخبين قصد تنصيب المجلس الشعبي البلدي خلال الثمانية 8 أيام التي تلي إعلان النتائج النهائية للانتخابات.
في حين لا تزال النتائج في عدد من البلديات والمجالس الولائية محل طعون في المحاكم الإدارية ومجلس الدولة يُنتظر أن يتم الفصل فيها بشكل نهائي هذا الأسبوع لفسح المجال لتنصيب المجالس المنتخبة.
وتعيش عدد من المجالس المنتخبة حالة من الاضطراب بعـد صدامات التحالفات الانتخابية بين الكتل المنتخبة في ظل غياب توجيهات القيادات الحزبية وترك حرية الحسم لمنتخبيها على المستوى المحلي.
وفي ذات السياق أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير أبو الفضل بعجي في تعليمة وجهها إلى منتخبي حزبه بعد إعلان النتائج على ضرورة ضرورة مراعاة المصلحة الحزبية في التحالفات بما يخدم مصالح المواطنين وفق المعطيات الخاصة بكل بلدية وولاية.
كمـا فتحت كواليس التحالفات الانتخابية المجال أمام عودة المال الفاسد للواجهة استنادا إلى تصريحات أبو الفضل بعجي في ندوة صحفية.