كرامة عظيمة لأجل الصلاة على النبي المصطفى

الأربعاء, 08 ديسمبر 2021


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا
كرامة عظيمة لأجل الصلاة على النبي المصطفى
روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إن الله تبارك وتعالى أعطى ملكا من الملائكة أسماء الخلائق فهو قائم على قبري إلى يوم القيامة فليس أحد من أمتي يصلي عليّ إلا قال ذلك الملك يا محمد فلان بن فلان يصلي عليك صلى الله عليك وضمن لي الرب عز وجل أن من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا وإن زاد زاده الله فأين أنت يا من أراد النجاة من سموم الحميم والفوز والخلد في جنات النعيم .. فأكثروا من الصلاة على النبي الكريم والرسول الرؤوف الرحيم.
*بشريات نبوية:
1-وذكر في بعض الأخبار أن العبد المؤمن أو الأمة المؤمنة إذا ابتدأ بالصلاة على محمد صلى الله عليه وسلم فتحت له أبواب السموات السبع والسرادقات حتى العرش فلا يبقى ملك في السموات إلا صلى على محمد صلى الله عليه وسلم ويستغفرون لذلك العبد أو الأمة ما دام العبد أو الأمة يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم.
2- قصة ومنام عجيب:
حكي عن بعضهم أنه قال كنت عند أبي بكر بن مجاهد جالسا إذ أقبل الشبلي فقام أبو بكر إليه فعانقه وقبل بين عينيه.
 فقلت يا سيدي تفعل هذا بالشبلي وأهل بغداد يقولون عنه إنه مجنون.
 فقال: قد فعلت به كما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل به وذلك أني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام وقد أقبل الشبلي فقام النبي صلى الله عليه وسلم فعانقه وقبله بين عينيه فقلت له يا رسول الله تفعل هذا بالشبلي فقال صلى الله عليه وسلم نعم لأنه يقرأ في آخر كل صلاة  لقد جاءكم رسول من أنفسكم ثم يتبعها بالصلاة عليّ.
3- وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :(تباهوا بالصلاة علي فإنها تبلغني)..  فبلغواصلاتكم على سيدكم ونبيكم وصفيكم وارغبوا إلى مولاكم أن يتوفاكم على سنته وأن يجعلكم من أمته وأن يجعله شفيعكم من النار وقائدكم إلى دار الراحة والقرار إلى جنات عدن تجري من تحتها الأنهار.
4- وقال النبي صلى الله عليه وسلم : (إن الله تعالى وكّل بي ملكين فلا أذكر عند عبد مسلم فيصلي عليّ إلا قال الملكان مجيبين آمين فيقول الله تعالى جوابا للملكين آمين ولا أذكر عند أحد فلا يصلي علي إلا قال الملكان لا غفر الله لك فيقول الله تعالى وملائكته جوابا لقول الملكين آمين.. فما خلق الله تعالى أعجز ولا أذل ولا أبخل ممن يسمع ذكر محمد النبي الفاضل الزكي ولا يصلي عليه.. صلى الله عليه وسلم وملائكته وبلغ سلامنا إليه.