تبون: سنواصل طريقنا بإرادة لا تلين

الثلاثاء, 18 يناير 2022

قال إنّ هناك من تقلقه سيادتنا .. الرئيس تبون:
سنواصل طريقنا بإرادة لا تلين

* تبون: التعليق السياسي وحرية التعبير مضمونان.. لكن بأدب
* الفريق شنقريحة: مخططات أعداء الجزائر ستفشل..
* رسمياً.. 4 أوت يومًا للجيش الوطني الشعبي*

ن. أيمن*
أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد أمس الثلاثاء عن إقرار الرابع أوت من كل عام يومًا وطنيًا للجيش الوطني الشعبي وصرح من جانب آخر أن هناك من تقلقه سيادتنا مستطرداً: لكننا سنواصل طريقنا بإرادة لا تلين أما الفريق شنقريحة فتحدّث عن ما تواجهه الجزائر من مخططات عدائية طمأن بأن مآلها سيكون الفشل الذريع .
جاء في بيان لرئاسة الجمهورية في صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أنّ السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني ألقى خطابًا بمقر وزارة الدفاع الوطني جرى بثّه إلى جميع قيادات القوات والنواحي العسكرية والوحدات الكبرى والمدارس العليا عبر كامل التراب الوطني عن طريق تقنية التخاطب عن بعد.
وبعدما حيى الرئيس تبون الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لما أنجزه على رأس الجيش ونوّه بجهوده المبذولة للإبقاء على جاهزية الجيش الوطني الشعبي في كل الظروف حرص على توجيه التحية إلى كل جهود الضباط وضباط الصف والجنود وكل المنتسبين الجديرين بالانتماء إلى جيشنا الباسل وقدّر عاليُا الالتزام الوطني والاحترافية العالية التي أثبتها جيشنا خاصة في تلك المناورات التي أبرز فيها ما وصل إليه باقتدار.
وشدّد الرئيس تبون: هناك من تقلقه سيادتنا لكننا سنواصل طريقنا بإرادة لا تلين كي تكون الجزائر في مكانتها المستحقة إقليميا ودوليا بسند جيشنا الوطني الشعبي وتابع: إنهاؤنا بناء المؤسسات الدستورية النزيهة بإبعاد المال الفاسد والتي يشارك فيها جيل الشباب الجديد أزعج الكثيرين .
وأبرز الرئيس: عدم استدانة الجزائر من الخارج يزعج العديد من الأطراف ونوّه القاضي الأول في البلاد إلى نجاح الشباب الجزائري في إنشاء حوالي 10 آلاف مؤسسة صغيرة في 2021 وهو جيل مؤسسات لا تعرف تضخيم الفواتير والرشوة .
وجدّد الرئيس تبون التأكيد على أنّ الاستدانة الخارجية ترهن سيادتنا وحرية قراراتنا وحريتنا في الدفاع عن القضايا العادلة في العالم على رأسها الصحراء الغربية وفلسطين مضيفًا: الجيش الجزائري جيش مسالم لكنه يدافع عن الجزائر بشراسة فالويل لمن اعتدى على الجزائر .
واستطرد الرئيس: أكررها مرة أخرى.. لا ديمقراطية مع دولة ضعيفة ضعفا يُحفزّ الفوضى ومجبرة على التنازل عن المبادئ مضيفًا: التعليق السياسي وحرية التعبير مضمونان ولكن بأدب لأنه لا علاقة لهما بالسب والشتم وكيل الأكاذيب ونشر الباطل ومحاولات تركيع الدولة بأساليب ملتوية .
وانتهى الرئيس إلى أنّ: الجزائر متوجهة نحو نظام اقتصادي جديد يرتكز على رأس المال النظيف .


الفريق شنقريحة يؤكد الرمزية الخاصة للقاء 
أكد الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الرمزية الخاصة للقاء الذي عقده رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون صباح أمس الثلاثاء بمقر وزارة الدفاع الوطني.
وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني تلقت أخبار اليوم نسخة منه أن رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون عقد أمس الثلاثاء اجتماعا بمقر وزارة الدفاع الوطني أين كان في استقباله الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.
وبعد الاستماع للنشيد الوطني وتقديم التشريفات العسكرية له من طرف تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي حيّى رئيس الجمهورية مستقبليه السادة قائد الحرس الجمهوري والأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات والدرك الوطني وقائد الناحية العسكرية الأولى والمراقب العام للجيش ورؤساء الدوائر بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي.
وإثر ذلك التقى رئيس الجمهورية بإطارات ومستخدمي الجيش الوطني الشعبي أين ألقى خطابا بث إلى جميع قيادات القوات والنواحي العسكرية الست والوحدات الكبرى والمدارس العليا عبر كامل التراب الوطني عن طريق تقنية التخاطب عن بعد.
وقبل ذلك كان رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي قد ألقى كلمة أشار فيها إلى أن هذا اللقاء يتزامن وبداية السنة الجديدة بكل ما تحمله من طموحات وتطلعات مشروعة لشعبنا الأبي في مستقبل أفضل خصوصا بعد استكمال مسار البناء المؤسساتي للجزائر الجديدة .
وأكد أن هذا اللقاء يكتسي رمزية خاصة لكونه يأتي في بداية هذا العام الجديد 2022 الذي نأمل أن يكون عام خير يطبعه الجد والاجتهاد وتتحقق فيه إنجازات واعدة أخرى تضاف إلى تلك التي حققتموها في السنتين الماضيتين يقول رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي مخاطبا رئيس الجمهورية.
كما تابع في ذات الصدد سيتواصل بخطى ثابتة مشوار بناء الجزائر الجديدة إعمالا للتغيير المنشود وتجسيدا للتطلعات المشروعة لشعبنا الأبي وإعادة الأمل في نفوس المواطنين .


مخططات أعداء الجزائر سيكون مصيرها الفشل الذريع
عرّج الفريق شنقريحة بالمناسبة على ما تواجهه الجزائر من مخططات عدائية جزم بأن مآلها سيكون الفشل الذريع لأن قوة الجزائر تكمن في إيمان وقناعة ونزاهة وعزيمة أبنائها وكذا وفائهم لأرواح الملايين من الشهداء الأبرار .
وقال بهذا الخصوص: لما أيقن الأعداء باستحالة تجسيد مخططاتهم راحوا يكثفون من الحملات العدائية ضد بلادنا بغرض عرقلة جهودها المحمودة لمساعدة الشعوب المقهورة والوقوف إلى جانب القضايا العادلة فضلا عن محاولة إحباط معنويات شعبنا الأبي والعمل عبثا على بتر الرابطة المقدسة بينه وبين تاريخه المجيد .
غير أن كافة هذه المحاولات الخسيسة ستبوء بالفشل الذريع يؤكد الفريق شنقريحة الذي أضاف متوجها إلى رئيس الجمهورية لن تفلح حملاتهم الدعائية مادام هناك رجال أوفياء أخلصوا للوطن (...) لأننا سيدي الرئيس أقوياء بإيماننا أقوياء بقناعتنا أقوياء بنزاهتنا أقوياء بقدراتنا أقوياء بعزيمتنا أقوياء بإخلاصنا للجزائر وبوفائنا لأرواح الملايين من شهدائنا الأبرار ولهذا كله لن يفلح أعداء الجزائر في تحقيق غاياتهم الدنيئة .
وفي الإطار ذاته أشار رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى أنه وبعد استكمال مسار البناء المؤسساتي ستتفرغ الدولة بشكل كامل للقطاعات ذات الأولوية مذكرا بأن الرئيس تبون سبق له وأن أعلن أن 2022 ستكون سنة الاقتصاد بامتياز لاسيما فيما يخص تنويع الموارد المالية للبلاد وتحقيق أمنها الغذائي واكتفائها الذاتي في المجالات ذات الطابع الاستراتيجي وكل ذلك بغرض وضع الجزائر على السكة الصحيحة للتقدم والتطور والرقي .
من جهته سيسعى الجيش الوطني الشعبي مثلما أكد الفريق شنقريحة للمساهمة في المجهود الوطني المخلص الهادف إلى تحقيق النهضة المنشودة لبلادنا في ظل مناخ آمن واقتصاد قوي وهذا من خلال مواصلة تطوير الصناعات العسكرية والمساهمة في الحفاظ على النسيج الصناعي الوطني أولا و السهر على توفير كافة موجبات الأمن والاستقرار وإدامة جو السكينة والطمأنينة في كامل ربوع الوطن في مقام ثان.
واختتم الفريق شنقريحة كلمته بالقول: لدينا قناعة راسخة أن الأمن والاقتصاد ثنائية متلازمة فالأمن شرط أساسي لتطوير النشاط الاقتصادي وبالمقابل فإن الاقتصاد القوي يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار .