تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية-الروسية

الجمعة, 18 فبراير 2022


تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية-الروسية


تمّ يوم الخميس بمقر المجلس الشعبي الوطني تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-روسيا التي ستكون لبنة جديدة في دعم التعاون بين البلدين.
أشرف نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالنشاط الخارجي منذر بودن على مراسم التنصيب الرسمي لمجموعة الصداقة الجزائرية-الروسية بحضور رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية-الروسية عبد السلام باشاغا ومديرة بلدان أوروبا الوسطى والشرقية بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج فاطمة رميلي إلى جانب سفير روسيا بالجزائر إيغور بيلياييف.
وفي كلمة له أكد بودن أنّ التنصيب يعدّ حدثًا هامًا في مسار توطيد العلاقات الثنائية خاصة على المستوى البرلماني باعتبار علاقات الصداقة والمودة التاريخية التي تربط الجزائر بفيدرالية روسيا مذكّرًا بـ أهمية المجموعات البرلمانية للصداقة كأداة لتدعيم العلاقات البرلمانية وتطوير الدبلوماسية البرلمانية التي تعد وسيلة للتقارب وتوطيد أواصر الصداقة بين الدول .
وأشاد السفير الروسي بهذه المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية والروسية لتعزيز التعاون سيما في المجال البرلماني مذكّرًا بالعلاقات الثنائية القائمة والتعاون المتعدد الأوجه مع الصديق القديم مثلما قال.