توقيف ثلاثة مروجين للسموم بخميس مليانة

الاثنين, 07 مارس 2022


في عمليتين منفصلتين
توقيف ثلاثة مروجين للسموم بخميس مليانة 


 تمكنت فصيلة الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخامس بأمن دائرة خميس مليانة في ولاية عين الدفلى من شل نشاط ثلاثة مروجين للمؤثرات العقلية والمشروبات الكحولية وتحجز 65 قرص مهلوس وكمية من الخمور. 
في عملية تندرج ضمن إطار ضرب أوكار الجريمة تمكن عناصر فصيلة الشرطة القضائية بعد إستغلال معلومات عن قيام شقيقين في عقدهما الثاني من العمر من ذوي السوابق القضائية بإتخاذ قبو عمارة يقيمان بها بحي سيدي امعمر مكانا لتخزين وترويج السموم وإقلاق راحة السكان من الإطاحة بهما بعد عملية مداهمتهما بمكان نشاطهما أين ضبطا متلبسين بحيازة 65 قرص مهلوس من دواء بريغابالين 300 ملغ إضافة إلى مبلغ مالي من عائدات نشاطهما الإجرامي يقدر ب أكثر من 03 ملايين سنتيم.
وفي عملية أخرى تمكن عناصر الشرطة من توقيف شخص يبلغ من العمر26 سنة كان يستغل مسكنه الكائن بحي الدردارة بخميس مليانة مكانا لترويج المشروبات الكحولية أين تمكن عناصر الشرطة بعد إستصدار إذن قضائي لتفتيش ذات المسكن من حجز 38 وحدة من المشروبات الكحولية منها كمية أجنبية الصنع مع حجز عرضيا بقايا أمشاط فارغة لأقراص مهلوسة من نوع بريغابالين وأدوات خاصة بتقطيعها متمثلة في كيتور ومقص صغير.
المشتبه بهم بعد إتمام كافة إجراءات التحقيق قدموا أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة خميس مليانة بموجب ملفات قضائية للنظر في قضيتهم. 


ب. حنان