فرصة سانحة للترويج للسياحة الداخلية

الاثنين, 14 مارس 2022


افتتاح الصالون الدولي للسياحة والتجهيزات الفندقية
فرصة سانحة للترويج للسياحة الداخلية 


افتتحت يوم الأحد بمركز الاتفاقيات محمد بن أحمد لوهران الطبعة الـ12 للصالون الدولي للسياحة والتجهيزات الفندقية التي تقام تحت شعار إنعاش النشاط السياحي والفندقي في عهد كوفيد .
ويشارك في هذه التظاهرة التي أشرف على افتتاحها الأمين العام لوزارة السياحة والصناعة التقليدية رشيد بن ناصر حوالي 100 عارض من الجزائر وتونس ومصر وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وبنغلاديش لعرض منتجاتهم في مجالات السياحة والسفر.
ويتيح الصالون الذي تنظمه وكالة الاتصال أسترا تحت رعاية وزارة القطاع الاطلاع على أحدث التجهيزات الفندقية ومعدات الإطعام وعرض الخدمات المقدمة من طرف المحطات الحموية والمؤسسات الفندقية لاستقطاب الزبائن إلى جانب تخصيص جناح لشركة الخطوط الجوية الجزائرية وأخرى مختصة في سوق التأمين عن السفر.
كما برمجت سلسلة من المحاضرات حول القطاع الرقمي والابتكار والاستقبال فضلا عن تنظيم تكوينات مجانا للمتعاملين في مجال السياحة وأعوان الأسفار وتنظيم أول كأس لصالون التجهيزات الفندقية وهي عبارة عن مسابقة طهي بين طلاب الفندقة والإطعام بهدف ترقية مهن تحضير الطعام.
وتعرض جمعيات محلية تنشط في مجال التراث والسياحة بهذه المناسبة مختلف المقومات السياحية التي تزخر بها وهران فضلا عن إقامة معرض لإبراز المنتجات التقليدية بمشاركة أكثر من 20 حرفي من وهران وبعض الولايات الأخرى.
وتعد التظاهرة التي تتواصل إلى غاية 16 مارس الجاري فرصة سانحة للترويج للسياحة الداخلية منها السياحة الصحراوية مع عرض البرامج الموسمية للرحلات الاستكشافية حسب ما أكده مدير الديوان الوطني للسياحة ببشار بن عمار محمد الذي ذكر بأنّ الديوان يعمل على تطوير منتوج العلاج عن طريق الرمل بتأطير أكاديمي واستشفائي علاجي بإشراك القطاع الصحي .