الفاف تضغط على الفيفا

الأربعاء, 20 أبريل 2022

طلبت عرْض ملف التظلم على لجنة التحكيم 
الفاف تضغط على الفيفا
أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقدمه بطلب للاتحاد الدولي للعبة فيفا بطلب جديد يتمثل في عرض ملف التظلم الذي تقدم به في وقت سابق على لجنة التحكيم واعتبر متتبعون خطوة الفاف الجديدة بمثابة ضغط مشروع على الفيفا على أمل إنصاف الخضر .
وكان الاتحاد الجزائري قد تقدم بطلب للاتحاد الدولي اللعبة لإعادة مباراة إياب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم أمام الكاميرون بسبب الأخطاء التحكيمية العديدة التي ارتكبها الحكم الجامبي باكاري غاساما.
وقال الاتحاد الجزائري في بيان عبر موقعه الرسمي: تقدم الإتحاد الجزائري لكرة القدم بطلب للاتحاد الدولي لعرض ملف التظلم الذي قدمه على لجنة التحكيم للاتحاد الدولي لكرة القدم .
وذكر البيان أن مسؤولي الاتحاد الجزائري أقدموا على هذه الخطوة بناء على توصيات المستشارين القانونيين.
وأضاف الدافع وراء هذا الطلب كون ملف التظلم المقدم يستند على مبررات واعتبارات فنية تتعلق بالتحكيم ما يستدعي دراستها من طرف هيئة مختصة .
من جهة أخرى  
حدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم يوم 9 جوان المقبل موعدًا لعقد جمعيته الانتخابية.
وكشفت وكالة الأنباء الجزائرية أن اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة خلص إلى قرار عقد الجمعية العمومية العادية لتقديم الحصيلتين المالية والأدبية يوم 19 ماي المقبل.
وأوضحت أن الاجتماع أفضى أيضًا إلى إقرار مشاركة الأندية الجزائرية في المسابقات الأفريقية والعربية.
وسيشارك بطل دوري المحترفين ووصيفه في دوري الأبطال والثالث والرابع على لائحة الترتيب في كأس الكونفيدرالية بينما ينافس صاحبا المركزين الخامس والسادس في بطولة كأس العرب للأندية.
وكان شرف الدين عمارة قد أعلن تنحيه عن منصب رئيس الاتحاد بعد فشل المنتخب في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 قبل أن يتراجع عن موقفه مفضلًا تقديم استقالته أمام أعضاء الجمعية العمومية.
وتسبب ذلك في نشوب أزمة داخل الاتحاد أدت إلى قيام عمارة بإيقاف مولدي عيساوي وعمار بهلول تحفظيًا بدعوى خرقهما للوائح.
من ناحية أخرى قرر الاتحاد الجزائري في اجتماعه إنهاء الموسم الجاري في العاشر من جوان المقبل.
وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن موعد انطلاق موسم 2022-2023 حدد بتاريخ 19 أوت المقبل حيث سينشط في دوري المحترفين 16 فريقًا.