الخضر يُطلّقون ملعب تشاكر!

السبت, 23 أبريل 2022

سيستقبلون منافسيهم في وهران 
الخضر يُطلّقون ملعب تشاكر!

ـ مشوار تصفيات كأس إفريقيا يبدأ بمواجهة أوغندا

أعلن الإتحاد الجزائري لكرة القدم الفاف أن الملعب الذي سيحتضن مباريات المنتخب الوطني في تصفيات كأس إفريقيا القادمة سيكون ملعب وهران وبالتالي يكون الخضر قد طلقوا ملعب تشاكر بالبليدة الذي كان شاهداً على نكسة الإقصاء المدوي من سباق التأهل إلى كأس العالم وهو ما عجّل باتخاذ هذا القرار في انتظار معرفة قرار المدرب بلماضي بخصوص الاستمرار أو الرحيل.
وقالت هيئة الفاف إنّ مباراة أوغندا ستلعب رسميا بالملعب الجديد وهران حيث يفتتح المنتخب الجزائري لكرة القدم التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم-2023 بكوت ديفوار (23 جوان إلى 23 جويلية) باستضافة أوغندا شهر جوان المقبل لحساب الجولة الأولى عن المجموعة السادسة حسب البرنامج الذي كشفت عنه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) على موقعها الرسمي.
بعد ذلك يتنقل الخضر إلى العاصمة دار السلام لمواجهة تنزانيا برسم الجولة الثانية يضيف ذات المصدر علما أن الجولتين الأوليين ستجريان ما بين 30 ماي و14 جوان.
ويعود زملاء القائد رياض محرز إلى التصفيات في سبتمبر القادم وتحديدا ما بين 17 و29 باستضافة النيجر قبل التنقل إلى نيامي لملاقاة نفس الفريق.
أما الجولتان الأخيرتان فتمت برمجتهما ما بين 20 و28 مارس 2023 حيث يتنقل الفريق الوطني إلى كامبالا لمواجهة أوغندا قبل اختتام التصفيات باستقبال تنزانيا.
جدير بالذكر فإن الفريق الوطني سيكون ملزما بايجاد ملعب آخر بدلا عن -مصطفى تشاكر- بسبب الأشغال التي ستخضع لها هذه المنشأة الكروية حيث يرتقب أن يستقبل في ملعب 5 جويلية بالعاصمة أو بالملعب الجديد بوهران.
وجرت عملية القرعة الخاصة بهذه التصفيات الثلاثاء باستوديوهات قناة سوبرسبو بجوهانسبورغ (جنوب إفريقيا).
وتجدر الإشارة أن المنتخب الوطني الجزائري كان قد أقصي في الدور الأول من الطبعة السابقة من كأس إفريقيا (2022) التي أقيمت بالكاميرون والتي عاد لقبها لمنتخب السنغال.
وفيما يلي برنامج مباريات المجموعة الخامسة من تصفيات كان-2023 : - الجولة الأولى (30 ماي إلى 14 جوان 2022): الجزائر-أوغندا النيجر-تنزانيا - الجولة الثانية (30 ماي إلى 14 جوان 2022): تنزانيا-الجزائر أوغندا-النيجر - الجولة الثالثة (19 إلى 27 سبتمبر 2022): الجزائر-النيجر أوغندا-تنزانيا - الجولة الرابعة (19 إلى 27 سبتمبر 2022): النيجر-الجزائر تنزانيا-أوغندا - الجولة الخامسة (20 إلى 28 مارس 2022): أوغندا-الجزائر تنزانيا-النيجر - الجولة السادسة (20 إلى 28 مارس 2022): الجزائر-تنزانيا النيجر-أوغندا.