جماهير بايرن ميونيخ آخر أوراق الضغط على ليفاندوفسكي

الاثنين, 16 مايو 2022

لإقناعه بتجديد عقده..
جماهير بايرن ميونيخ آخر أوراق الضغط على ليفاندوفسكي

يواصل نادي بايرن ميونيخ الألماني ضغطه في الكواليس من أجل إقناع هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتجديد عقده لمدة جديدة.
وينتهي عقد ليفاندوفسكي مع بايرن ميونيخ صيف العام المقبل وقد أكد النادي واللاعب رسميا عقب التتويج بلقب الدوري الألماني (السبت) أن الهداف البولندي لن يجدد عقده إلى ما بعد عام 2023.
لكن رغم ذلك فإن الكواليس تشهد محاولات خفية من أجل الضغط على اللاعب بكل الوسائل غير المباشرة لتجديد عقده مع النادي بالشروط التي تتناسب مع البافاري.
وكانت جماهير بايرن ميونيخ آخر أوراق الضغط على روبرت ليفاندوفسكي حيث هتفت له بقوة (الأحد) خلال احتفالات التتويج بلقب الدوري الألماني من أجل إثارة عاطفته وإقناعه بالبقاء.
وعلى هامش الاحتفالات بفوز البافاري باللقب العاشر على التوالي في الدوري الألماني ومن خلال شرفة قاعة مدينة ميونيخ طالبت الجماهير الهداف البولندي بمواصلة مشواره مع الفريق البافاري من أجل استكمل مسيرة الإنجازات المزدوجة للاعب والفريق.
ليفاندوفسكي وبايرن ميونيخ.. ضغوط غير مباشرة
ويمارس بايرن ميونيخ ضغوطا عير مباشرة على ليفاندوفسكي من أجل التجديد آخرها التأكيد على عدم بيع الموسم الأخير في عقده مع النادي واستكماله حتى نهايته على امل أن يجد جديد يسهم في قبوله فكرة البقاء.
وشدد ليفاندوفسكي على أنه ينبغي أخذ الأمور بعين الاعتبار إذا تلقى عرضا مناسبا وهو ما دعا هيربرت هاينر رئيس بايرن ميونيخ في تصريحات لمحطة سبورت 1 التلفزيونية عدم استبعاد إمكانية رحيل اللاعب هذا الصيف إذا اتفق الجانبان على مثل هذه الخطوة .
وأكد هاينر أن مستقبل بايرن ميونيخ يحمل الأهمية القصوى في حسم هذا الملف لأن النادي سيحتاج إلى بديل في أقرب وقت حال رحيل الهداف البولندي مغازلا إياه بالقول: لا يوجد بديل للاعب من طراز عالمي مثل روبرت ليفاندوفسكي .
ولعى النهج ذاته سار أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ والذي قال في تصريحات لمحطة بي آر التليفزيونية إن ليفاندوفسكي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم لن يرحل هذا الصيف وسيكمل فترة عقده.

إحراج ليفاندوفسكي.. ورد سريع
كان ليفاندوفسكي قال في تصريحات محرجة لإدارة بايرن ميونيخ أمام جماهيره خلال مقابلة مع صحيفةة بيلد الألمانية إنه لم يتلق أي عروض من البافاري لتجديد عقده وهو ما دعاه لاتخاذ قرار الرحيل.
لكن الرد على تلك النقطة جاء سريعا من أوليفر كان الذي أشار إلى أن بيني زهافي وكيل أعمال ليفاندوفسكي رفض عرضا لتمديد عقد اللاعب لمدة موسم جديد مثل توماس مولر الذي مدد عقده مؤخرا وكذلك الحارس الدولي مانويل نوير الذي يستعد لتمديد بقائه مع البافاري.

مناشدات الرفاق
وحاول لاعبو بايرن ميونيخ من جهتهم أيضا الضغط على ليفاندوفسكي من أجل البقاء وكان آخرهم المهاجم توماس مولر الذي أعرب عن أمله في بقاء صاحب الـ33 عاما لعام آخر.
وقال مولر لشبكة سكاي تي في الأحد لنر ماذا سيحدث فهو مرتبط بعقد حتى 2023 وهذا يعني أن بايرن ميونيخ له كلمة الفصل وفي كل الأحوال فإن ليفاندوفسكي سيواصل العطاء لو بقي لموسم آخر .
وأكمل مولر مغازلا زميله أيضا: هو محترف من طراز فريد عندما تتواجد داخل الملعب كلاعب خاصة كمهاجم فإنك ترغب في أداء دورك وهو ما يقوم به ليفا دائما .
يذكر أن ليفاندوفسكي انضم لبايرن ميونيخ في عام 2014 قادما من مواطنه بروسيا دورتموند وفاز معه بكل الألقاب الممكنة بما في ذلك ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في 2020 ويعتبر ثاني أكبر هدافي الدوري الألماني التاريخيين برصيد 312 هدفا خلف جيرد مولر (375 هدفا).
وحصد ليفاندوفسكي 10 ألقاب في الدوري الألماني مع دورتموند وبايرن ميونيخ وحطم الرقم القياسي للأسطورة جيرد مولر بتسجيله 41 هدفا خلال الموسم الماضي من الدوري الألماني وحصل على لقب الهداف 7 مرات بينها المواسم الخمسة الأخيرة.

غضب مرتقب في مفاوضات تجديد عقد ليفاندوفسكي مع البايرن
يتضاعف غضب النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي يوماً بعد يوم تجاه فريقه التاريخي بايرن ميونيخ إذ يُعارض مجلس الإدارة السماح له بالرحيل عبر تأجيل جلسة المفاوضات مع وكيل أعماله.
وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية الإثنين أن الهداف العالمي بلغ درجة كبيرة من عدم الرضا على فريقه لأنّه قدّم كلّ شيء وقاده إلى تحقيق بطولات تاريخية لكن طلبه قوبل بالرفض بعد سنوات طويلة من الوفاء والعطاء وأفسد حلمه باللعب في الدوري الإسباني مع فريق برشلونة. وزادت عروض البافاري من حدّة الوضع باعتبار أن روبرت ليفاندوفسكي يرى فيها إهانة له بما أنها لا تستوفي شروطه ما أقنعه بأن مشواره في الدوري الألماني قد انتهى وحان الوقت لكي ينطلق في تجربة جديدة مع نادي برشلونة بما أن الأخير يبقى الأقرب إلى ضمه.
ويلتقي وكيل روبرت هذه الأيام ممثلين عن البايرن ويتمحور الاجتماع حول مستقبله واستعداد بايرن لمنحه عقداً طويل الأمد وهو الأمر الذي لم يعد مطروحاً لدى اللاعب الذي ينقضي عقده في 2023.
ويرى ليفاندوفسكي أنه قادر على تقديم الأفضل في السنوات الثلاث المقبلة فطلب من وكيله أن يفاوض على راتب سنوي يفوق الذي يتلقاه حالياً وتبلغ قيمته 15 مليون يورو كاملة و5 ملايين كمتغيرات يتلقاها مع خوض المباريات.