جائزة آسيا جبار : لجنة التحكيم تختار 29 كتابا

الاثنين, 23 مايو 2022


جائزة آسيا جبار : 
لجنة التحكيم تختار 29 كتابا


كشفت لجنة تحكيم الطبعة السادسة للجائزة الكبرى آسيا جبار للرواية عن قائمة أولية تتكون من 29 كتابا تم اختيارها للمنافسة على هذه الجائزة المرموقة حسب ما أفادت به المؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار التي تنظم هذا الحدث.
وحسب المنظمين فإنّه تم اختيار 12 رواية باللغة العربية و5 باللغة الأمازيغية و12 باللغة الفرنسية من طرف لجنة التحكيم من بين 158 رواية اقترحها 51 ناشرا.
وانتقت اللجنة التي يرأسها الأكاديمي عبد الحميد بورايو عن فئة الرواية باللغة العربية أعمالا مثل حصاد الرمال لمحمد ساري كافي ريش لمحمد فتيلينة و روزا لهند جودر و العاشقان الخجولان لاسماعيل يبرير. 
 بالنسبة للغة الأمازيغية فتضم القائمة خمسة عناوين منها Icenga n talsa لرشيدة بن سيدهم ولد الحسين و تيزير لزهرة عودية و ثايري أومتان لعاشور فتوش.
كما أعلنت لجنة التحكيم عن اختيار 12 عنوانا باللغة الفرنسية من بينها إيكورس (Ecorces) للمؤلفة هاجر بالي و لم يكن من الضروري مهاجمتنا لنصيرة بلولة و كلا لأحمد ميمون و مشهد وقصة لجواد رستم تواتي و في الطريق إلى الرمال المحترقة لإبراهيم صدوق.
وسيتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة بأفضل رواية باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية خلال حفل من المقرر تنظيمه يوم 30 جوان المقبل وهو اليوم الذي يصادف ميلاد الروائية والأكاديمية آسيا جبار.