الأسير الصحراوي لمين هدي يتعرض للتعذيب

الاثنين, 23 مايو 2022


في سجون الاحتلال المغربي.. 
الأسير الصحراوي لمين هدي يتعرض للتعذيب 


يتعرض الأسير الصحراوي ضمن مجموعة (أكديم ايزيك) الإعلامي محمد لمين هدي لأبشع صور التعذيب في سجون الاحتلال المغربي الذي يواصل سياسته القمعية اللاإنسانية في حقه والتي كان أخرها رش زنزانته بمادة سامة في انتهاك صارخ لحقوق الانسان.
وأوضح محمد علي هدي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن شقيقه محمد لمين المتواجد بسجن /تيفلت 2/ تعرض قبل أيام لاعتداء من طرف إدارة السجن ومديرها برش زنزانته بمبيدات حشرات سامة وهو بداخلها وأرغم على المكوث بها لا لشيء إلا لثنيه عن عدم الخوض في اضراب عن الطعام الذي اعتاد على القيام بصفة دورية ما أدى إلى إغمائه لساعات وفقدانه التام للوعي نتيجة شمه للمادة لسامة ونتج عنها من مضاعفات صحية لم يتلق على إثرها أي اسعافات أولية أو علاج .
ولفت إلى أن الاحتلال المخزني الذي يمضي في ممارسة انتهاكاته الجسيمة في حق شقيقه بشتى أنواع أساليب التعذيب والتنكيل استخدم أبواقه كعادته لتزييف وقائع هذا الاعتداء مدعيا أن الأسير الصحراوي محمد لمين هدي تم اخراجه كغيره من سجناء من الزنزانات قبل رشها بالمبيدات .
 وأوضح محمد علي هدي أن عائلته أصدرت بيانا في هذا الشأن فندت فيه ما جاء به الاعلام المخزني من أكاذيب لا تمت للحقيقة بصلة مشيرة إلى التعذيب الذي مورس على ابنها بشكل همجي ولاإنساني من طرف جلاديه .
وأكد في السياق أن الحالة الصحية لشقيقه متدهورة في ظل معاناته من الإهمال الطبي وسوء المعاملة وعدم السماح له الخروج من الزنزانة ولو لفترات قصيرة .
 وأضاف قائلا: خلال زيارتي الأخيرة له لاحظت تغييرا واضحا على ملامحه وبنتيه وكدامات وجروح وأثار التعذيب واضحة للعيان ما يدل على أن شقيقي يعيش أحلك الظروف وأسوأ التعذيب الجسدي والنفسي. وقد منعت في الـ10 ماي الجاري من رؤية شقيقي خلال زيارتي له .
وكان أسير مجموعة (أكديم ايزيك) قد تعرض لاعتداءات المتكررة كمداهمة زنزانته في 15 مارس 2022 من طرف مجموعة من موظفي ادارة السجن تعرضه للتعذيب لا لشيء إلا لأنه كان يريد اشعار الادارة السجنية بالدخول في اضراب عن الطعام حسب ما ذكره شقيقه.
وأشار في هذا الإطار إلى أن أطول اضرب عن الطعام خاضه شقيقه دام 69 يوما عاني خلاله من ويلات التضييق والاهمال الطبي وأمراض مزمنة منها الكلى المعدة الربو ونقص حاد في الوزن .