تكريم جزائري لروح الأيقونة شيرين أبو عاقلة

الجمعة, 24 يونيو 2022


بعد مرور أربعين يوما عن رحيلها 
تكريم جزائري لروح الأيقونة شيرين أبو عاقلة


تم مساء الأربعاء بالجزائر العاصمة تنظيم تكريم لروح الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي استشهدت يوم 11 ماي الماضي رميا برصاص الجيش الصهيوني في القدس المحتلة بعد مرور أربعين يوما عن رحيلها.
وتميز هذا التكريم الذي نظمه بفيلا عبد اللطيف كل من الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي والمركز الوطني للسينما والسمعي-البصري بعرض الفيلم الفلسطيني المطول فلسطين ستيريو لرشيد مشهراوي وحفل موسيقي من أداء عازف العود سنسابيل بغدادي وكذا شهادات أدلى بها زملاء وأصدقاء الفقيدة.
وبدأ حفل التكريم الذي نظم تحت شعار وردة وشمعة لشيرين بعرض حوار مع الصحفية لقناة الجزيرة تطرقت فيه لمسيرتها المهنية الطويلة وخبراتها ميدانيا كمراسلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 وخلال الادلاء بشهادتهم حول زميلتهم في القناة القطرية وصفها سمير ابو شمالة الذي عمل معها في مكتب فلسطين بالزميلة المثالية وقدوة في العمل الصحفي.
 من جهته أعرب زميلها وسام حماد عن حزنه لفقدان صحفية شجاعة وصديقة.
وخلال زيارته لمكتب الفقيدة تحدث عن مشروع متحف توضع فيه جميع الاغراض الشخصية والمهنية للفقيدة.
كما وصف مدير مكتب الجزيرة في فلسطين وليد العمري اغتيال شيرين أبو عاقلة بـ الخسارة على الصعيد المهني والشخصي قائلا ان اغتيالها من طرف قوات الاحتلال قضية رأي عام ومسألة انسانية .
 وتخلل حفل التكريم عرض فيلم الخيال فلسطين ستيريو للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي على مدار 120 دقيقة حيث يروي قصة الشاب الفلسطيني سامي وشقيقه الأكبر ميلاد الملقب ستيريو اللذين قررا الهجرة إلى أستراليا اثر عمليات قصف شنها الجيش الاستعماري على المبنى الذي كان يأويهما حيث أصبح سامي اصما وابكما وفقد ستيريو زوجته.
وحضر ممثلون عن وزارة الثقافة والفنون وسفارة فلسطين بالجزائر هذا التكريم للصحفية المميزة بقناة الجزيرة التي تم اغتيالها أثناء تغطية عملية شنتها قوات الاحتلال على مخيم اللاجئين شمال القدس المحتلة.