اتفاقيات مع مجمعات اقتصادية كبرى تُوقّع قريباً

الاثنين, 27 يونيو 2022


وزير المؤسسات المصغرة يكشف: 
اتفاقيات مع مجمعات اقتصادية كبرى تُوقّع قريباً


 هنأ الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات أمس الإثنين أصحاب المؤسسات الجزائرية الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بمناسبة الاحتفاء بيومهم العالمي مذكرا بالتحفيزات الممنوحة من طرف الدول لهذه المؤسسات ومعلنا عن التوقيع على اتفاقيات جديدة مع كبرى المجمعات الاقتصادية العمومية والخاصة في الأيام القادمة.
وفي رسالة وجهها لأصحاب المؤسسات الجزائرية الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر نشرت مصالح وزارته المنتدبة محتواها في بيان ذكر السيد ضيافات ان قطاع المؤسسات المصغرة يحظى في بلادنا بدعم كبيرة من رئيس الجمهورية الذي لم يدخر أي جهد من أجل جعل قطاع المؤسسات المصغرة قطاعا حيويا ينشط الحركة الاقتصادية في البلاد ويعزز الابتكار والابداع كونه أحد العوامل الرئيسية المساهمة في دعم التنوع الاقتصادي المحلي .
وأضاف قائلا: سطرنا من جهتنا وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية استراتيجية جديدة لقطاعنا تعتمد أساسا على المقاربة الاقتصادية في استحداث المؤسسات المصغرة ووفقا لخارطة نشاطات جديدة تلبي الاحتياجات المحلية لكل منطقة وقد كللت خلال السنتين الأخيرتين بخلق مؤسسات رائدة في مجالها واستطاعت أن توفر آلاف مناصب الشغل لشبابنا وشاباتنا في مجالات عدة .
وكتب السيد ضيافات أنه ومن أجل المساهمة والاعتماد على المنتوج الوطني وجهنا حاملي المشاريع للاستثمار أكثر فأكثر في القطاع الصناعي وأصبح شبابنا اليوم يستثمر في صناعة المعدات والآلات الموجهة للقطاعين الفلاحي والصناعي وحتى في مجال المناولة التي تدخل في الصناعات الإلكترونية والميكانيكية حيث يمثل قطاع الصناعة نسبة 32 بالمائة من مجموع المؤسسات المصغرة المستحدثة برسم السداسي الأول من السنة الجارية .
 كما أشاد بـ الأهمية البالغة التي يحظى بها قطاع الفلاحة هو الآخر من قبل مصالحه مذكرا بالإصلاحات التي قامت بها الوزارة المنتدبة من أجل تمكين شبابنا إلى ولوج هذا القطاع الاستراتيجي من خلال جملة من التحفيزات خاصة في مجال التمويل .
 وأكد الوزير المنتدب أن الاستراتيجية المسطرة لقطاعه تهدف كذلك إلى اطلاق نشاطات اقتصادية حديثة تواكب متطلبات السوق الوطنية معلنا أن الأيام القادمة ستشهد التوقيع على اتفاقيات جديدة مع كبرى المجمعات الاقتصادية العمومية والخاصة .