رسالة مؤثرة من شاب سوداني قبل موته عطشا في الصحراء

الخميس, 30 يونيو 2022


طلب من دائنيه ووالده وعائلته العفو عنه 
رسالة مؤثرة من شاب سوداني قبل موته عطشا في الصحراء


وثق مقطع مصور اللحظات الأخيرة في حياة الشاب السوداني عبد الرحمن السيد عبد الله قبل وفاته عطشا وثلاثة من رفاقه بعد تعطل سيارتهم في إحدى المناطق الصحراوية شمالي السودان.
وظهر خلال المقطع عبد الرحمن وقد بدت عليه علامات الإجهاد الشديد والعطش خلال وجوده وسط الكثبان الرملية قرب مدينة العبيدية التي تبعد حوالي 370 كيلومترًا شمال العاصمة الخرطوم.
وبكلمات مؤثرة ترك عبد الرحمن رسالة ووصية إلى عائلته وأحبته.
وطلب خلال المقطع المصور من المقربين أن يعفوا عنه قائلا هذا ما أراد الله والله ما أردناها هكذا يا أخواني اعفوا عني كل من أراد منى دينا أريده أن يعفي عني .
وتابع موجها رسالة إلى زوجته وأم أبنائه الأربعة والله لم أخطط لهذا يا زوجتي ألزمي الصبر عفوت عنكِ فاعفي عني كما طلب من والده ومن عائلته أن تعفو عنه وتتجاوز عن أخطائه.
وختم الشاب السوداني حديثه طالبا من الجميع أن يتذكره بالخير ثم نطق الشهادتين ليفارق بعدها الحياة.
وقال محمد عمر الشكري ابن عم الضحية أن عبد الرحمن خرج الخميس الماضي برفقة أربعة شباب آخرين وعثر عليه الأحد الماضي في صحراء العبيدية شمالي السودان متوفيا.
وأضاف للجزيرة مباشر عبر الإنترنت كان مع عبد الرحمن 4 رفاقه أحدهم مشى سيرًا على الأقدام ليوم كامل لكنه فقد الوعي وعندما فاق بعد 10 ساعات أبلغ عن مكان رفاقه .
وأشار خلال حديثه إلى أن المجموعة بالكامل فارقت الحياة باسثناء واحد فقط تمكن من النجاة.
وأوضح الشكري أن جثمان ابن عمه دفِن في قرية فضل الله جبريل بمنطقة المهيدات في ولاية الجزيرة بالمنطقة الشرقية الوسطى من البلاد.
وفي السياق قال عبد الله شقيق عبد الرحمن للجزيرة مباشر إن أخاه ضل الطريق وبرفقته 4 آخرين بينما كانوا يحملون ماء يكفيهم ليوم واحد فقط.
وأضاف أن واحدا فقط من المجموعة كتب الله له النجاة إذ لم يؤثر فيه العطش وبادر بالبحث عن ماء شرب أو مخرج نجاة لإنقاذه والمجموعة لكن الموت كان أسرع منه وحصد أرواح رفاقه.
وتابع عندما اقترب هذا الشخص من مكان به حركة سكان فقد وعيه ونقل إلى مستشفى قريبة وعندما فاق وأبلغ الناس عن مكان رفاقه ووضعهم الحرج بسبب العطش كانوا قد فارقوا الحياة .