لعمامرة يلتقي الرئيس الفلسطيني

الأحد, 12 فبراير 2023


أجرى محادثات مع أبو الغيط والتقى العديد من نظرائه العرب
لعمامرة يلتقي الرئيس الفلسطيني


استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة مساء السبت من قبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس بالعاصمة المصرية القاهرة حيث نقل إليه تحيات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى جانب رسالة شفوية تندرج في سياق التشاور بين الرئيسين حسب بيان للوزارة.
وجاء في بيان الخارجية: استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد رمطان لعمامرة يوم السبت بالقاهرة من قبل رئيس دولة فلسطين الشقيقة السيد محمود عباس حيث نقل إليه تحيات أخيه الرئيس عبد المجيد تبون ورسالة شفوية منه تندرج في سياق التشاور والتنسيق بين قائدي البلدين الشقيقين لاسيما حول مستجدات القضية الفلسطينية .
وأبرز البيان أنه خلال هذا اللقاء تناول الطرفان تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل التصعيد الذي تفرضه قوات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية .
كما تم التطرق أيضا حسب البيان ذاته إلى الجهود المبذولة تحت رعاية الرئيس عبد المجيد تبون لحشد مزيد من الدعم لترشح دولة فلسطين للعضوية الكاملة بالأمم المتحدة وكذا للدفع قدما بمسار المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية عبر تجسيد الاستحقاقات المتضمنة في +إعلان الجزائر+ الذي وقع عليه الأشقاء الفلسطينيون بالجزائر قبيل انعقاد القمة العربية في نوفمبر الفارط.
وفي هذا السياق جدد الرئيس محمود عباس التعبير عن اعتزازه بعمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين مشيدا بـ مواقف الجزائر قيادة وشعبا وبجهود أخيه الرئيس عبد المجيد تبون في دعم وتعزيز مكانة القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة يضيف البيان.
من جهة أخرى أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة أمس الأحد بالقاهرة محادثات مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط كما التقى العديد من نظرائه العرب على هامش مشاركته ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الرئيس الحالي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في اشغال مؤتمر دعم وحماية مدينة القدس المحتلة حسب ما أفاد بيان للوزارة.
وذكر البيان ان السيد لعمامرة أجرى محادثات ثنائية مع أحمد أبو الغيط تركزت حول تنفيذ قرارات القمة العربية المنعقدة بالجزائر يومي الفاتح والثاني نوفمبر 2022 لا سيما تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية .
السيد لعمامرة التقى أيضا بالعديد من نظرائه العرب منهم وزراء خارجية كل من تونس الكويت السودان اليمن لبنان ووزير الدولة القطري إلى جانب شخصيات عربية ودولية مشاركة في أشغال المؤتمر يضيف ذات البيان.
ف. زينب