غزّة.. المجازر لا تتوقف

الاثنين, 19 فبراير 2024


قصف يومي للبيوت والمدارس والمستشفيات
غزّة.. المجازر لا تتوقف
ذكرت وزارة الصحة في غزّة أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 13 مجزرة خلال 24 ساعة وتزامن ذلك مع تردي الأوضاع المعيشية في مناطق مختلفة بالقطاع وتأكيد منظمة الصحة العالمية خروج مجمع ناصر الطبي من الخدمة بعد حصاره لأيام من قوات الاحتلال وأفادت وزارة الصحة بارتفاع عدد الشهداء منذ بداية العدوان على غزّة إلى 28 ألفا و985 شهيدا فضلا عن إصابة 68 ألفا و883 آخرين وأضافت الوزارة أن الاحتلال ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 13 مجزرة راح ضحيتها 127 شهيدا وتسببت في 205 إصابات.
ق.د/وكالات
قُتل وأصيب عشرات الفلسطينيين   أمس الأحد في قصف وغارات من الاحتلال استهدف بعضها مستشفى في خانيونس جنوبي قطاع غزّة ومدرسة تؤوي نازحين شرق دير البلح وسط القطاع في استمرار لتجاهل الاحتلال لقرار محكمة العدل الدولية بإلزامها بحماية المدنيين من الاستهداف.
وقالت مصادر طبية وشهود عيان بـ ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء القصف على مناطق متفرقة في غزّة إلى أكثر من 50 منذ مساء السبت .
وأكد شهود عيان سقوط قتلى ومصابين في قصف على منزل عائلة الحداد في منطقة المصلبة جنوبي حي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزّة.
فيما أفادت مصادر طبية بسقوط 3 قتلى ومصابين في قصف لمنزل عائلة حمد في منطقة الزوايدة وسط القطاع.
كما ذكرت مصادر محلية أيضا سقوط قتلى ومصابين في قصف على منزل في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزّة.
من جانبها أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب عبر تلغرام بأن الاحتلال استهدف بالقصف المدفعي الطابق الثالث من مستشفى الأمل غربي مدينة خان يونس .
وقصفت الطائرات كذلك مدرسة تؤوي نازحين شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى حسب شهود عيان.
وأفادت المصادر باستشهاد العشرات منذ مساء السبت في قصف استهدف 10 منازل في مناطق متفرقة وسط قطاع غزّة.
وأوضح أن أحد المنازل المستهدفة يعود لعائلة حمد في منطقة الزوايدة حيث استشهد ما لا يقل عن 13 شخصا بينما لا يزال عشرات تحت الأنقاض.
وأكدت المصادر استشهاد امرأة وإصابة مدنيين معظمهم أطفال في قصفِ قوات الاحتلال منزل عائلة الطواشي في دير البلح مشيرا إلى أن حالة بعض المصابين خطِرة في ظل نقص الكوادر وشح المستلزمات الطبية.
وأفادت بأن الاحتلال شن غارة استهدفت مدرسة تؤوي نازحين شرق دير البلح وأكد استشهاد وإصابة فلسطينيين بغارة أصابت منزلا في منطقة المصلبة جنوب حي الزيتون وسط القطاع.
وقالت إن فلسطينيين اثنين استشهدا في قصف استهدف محيط مدرسة تؤوي نازحين في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس جنوبي قطاع غزّة حيث يواصل الاحتلال استهداف النازحين.
كما استشهد فلسطينيان وأصيب آخران في قصف استهدف منزلا في شارع المنصورة شرقي حي الشجاعية في مدينة غزّة التي تتعرض لقصف عنيف منذ الليلة الماضية.