رئاسيات مُسبقة يوم 7 سبتمبر

السبت, 23 مارس 2024

تبّون ترأّس اجتماعاً لدراسة التحضيرات 
رئاسيات مُسبقة يوم 7 سبتمبر
س. إ
قرر رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون إجراء انتخابات رئاسية مسبقة يوم 7 سبتمبر 2024 حسب ما أفاد به يوم الخميس بيان لرئاسة الجمهورية.
وجاء في البيان: ترأس السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا خصص لدراسة التحضيرات للانتخابات الرئاسية المقبلة حضره السادة:
- رئيس مجلس الأمة
ـ رئيس المجلس الشعبي الوطني
ـ رئيس المحكمة الدستورية
ـ الوزير الأول
ـ رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي
ـ مدير ديوان رئاسة الجمهورية
ـ وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية
ـ رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات
حيث تقرر إجراء انتخابات رئاسية مسبقة حدد تاريخها يوم السبت 07 سبتمبر 2024 وسيتم استدعاء الهيئة الناخبة يوم 08 جوان 2024 .

رئيس حمس يدعو إلى توفير جو انتخابي نزيه
دعا رئيس حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني الشريف مساء الخميس بولاية الأغواط إلى توفير جو انتخابي نزيه لضمان شفافية الانتخابات الرئاسية المقبلة .
وأوضح السيد حساني خلال إشرافه على إفطار جماعي سنوي الذي جمعه بمناضلي حزبه بولاية الأغواط أن حركة حمس تتطلع إلى توفير جو انتخابي نزيه لضمان شفافية الانتخابات الرئاسية القادمة من أجل الخروج -كما قال- من الصورة النمطية الناجمة من الممارسات السلبية السابقة .
وبخصوص المشاركة في الرئاسيات المقررة يوم 7 سبتمبر القادم أكد ذات المسؤول الحزبي أن موقف حركة مجتمع السلم سيكون مرهونا بما سيقرره مجلس الشورى الوطني وبعد جملة من اللقاءات التنظيمية والتشاورية القاعدية والمركزية .
وفي سياق آخر دعا السيد حساني الشريف في تدخله إلى ضرورة الإستثمار في الثروة البشرية باعتبارها المحرك الرئيسي للنمو الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للبلاد.
وأكد في السياق ذاته ضرورة تعزيز المقومات الاقتصادية للبلاد بما يساعد على مجابهة التحديات الإقليمية والعالمية.
وفيما يخص القضية الفلسطينية أشاد رئيس حركة مجتمع السلم بالموقف الثابت للجزائر مطالبا في ذات الوقت بالمزيد من الدعم للشعب الفلسطيني في مواجهته للعدوان الصهيوني الغاشم وأشار السيد حساني الشريف أنه ومثلما توجت الثورة الجزائرية المظفرة بالاستقلال فإنّ مآل نضال الشعب الفلسطيني سيكون استقلال فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

بن ونان يؤكد أهمية تعزيز الوحدة الوطنية
أكد رئيس حزب طلائع الحريات السيد رضا بن ونان يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة مختلف التحديات والتهديدات في ظل التغيرات الجيوسياسية التي يشهدها العالم.
وقال السيد بن ونان في تصريح صحفي عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمقر رئاسة الجمهورية أن اللقاء كان فرصة للاستماع إلى رؤية رئيس الجمهورية بخصوص أهم القضايا الراهنة وتأكيد نظرة الحزب بشأن حتمية الوحدة الوطنية وضرورة تحصين البلاد لمواجهة مختلف التحديات والتهديدات في ظل التغيرات الجيوسياسية التي يشهدها العالم .
كما أعرب عن استعداد الحزب للمساهمة في كل مسعى يهدف إلى لم شمل كافة الجزائريين والنهوض بالاقتصاد الوطني والدفاع عن المقومات الوطنية وتعزيز ومساندة الدبلوماسية الجزائرية في نصرتها للقضايا العادلة في العالم لاسيما القضيتان الفلسطينية والصحراوية .
وأضاف رئيس الحزب أنه قدم لرئيس الجمهورية وثيقة حضرتها الأمانة الوطنية للحزب تتضمن رؤية استشرافية للجزائر في آفاق 2030 .